رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم الأربعاء في الجزائر

نشر
الأمصار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر اليوم الأربعاء، من موجة برد قوية تمس المناطق الغربية والجنوبية، تتراوح درجات الحرارة بين 0 درجة إلى درجتين تحت الصفر في ولايات البيض والنعامة وبشار.

وبحسب مصادر إعلامية في الجزائر، فإن الموجة تستمر الى الساعة السادسة من صبيحة يوم غد الخميس.

وحذرت نشرة خاصة لديوان الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار غزيرة وثلوج على بعض الولايات في أنحاء الجزائر.

وبحسب النشرة، تشهد ولايتي النعامة وجنوب تلمسان، تساقطا للثلوج بسمك يتراوح بين 10 و15 ملم، بداية من فجر اليوم الأربعاء حتى غد الخميس الساعة السادسة صباحا.

الجزائر
الجزائر

كما تشهد الجهة الشرقية لولاية تندوف تشهد تساقط الأمطار بكمية تتراوح بين 20 و30 ملم، بدءا من الأربعاء على الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

وتشهد ولايتي بشار وبن عباس، تساقطا للأمطار بكمية تتراوح بين 20 و30 ملم.

وقبل ذلك قال مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن الجزائر تتأثر بمُنخفض جوي مُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ تندفع إلى المنطقة وتمتد فترة تأثير هذا المنخفض الجوي حتى صباح السبت، ويتميز هذ المنخفض الجوي بأنه يترافق بهطول الأمطار والثلوج وانخفاض درجات الحرارة بشكل لافت، وتالياً تفاصيل الحالة الجوية.

الجزائر
الجزائر

وتُشير أحدث القراءات الجوية المُحللة لدى مركز طقس العرب، بأن البرودة القطبية ستكون مُتوغلة بشكل كافي ليلة الخميس/الجمعة داخل الجزائر لإحداث تساقطات ثلجية مُتقطعة وعلى فترات فوق المناطق الشرقية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، في حين تكون أغلب المرتفعات الوسطى والغربية بعيدة عن التأثيرات المُباشرة للسحب الماطرة والمُثلجة، ومن المُرتقب أن تتراكم الثلوج في بعض المناطق كما ولا يُستبعد أمتداد بعض الزخات الثلجية على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع، ويُتوقع تفاوت مقدار تراكم الثلوج بحسب الارتفاع عن سطح البحر بالاضافة إلى استمرارية الهطل الثلجي.