رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية ضحايا سجن صعدة

نشر
اليمن
اليمن

حملت الحكومة اليمنية، مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية استخدامها المنشآت والمواقع العسكرية للاحتجاز والتعذيب والإخفاء القسري.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، استنكر البيانات الصادرة عن عدد من الجهات والتي زعمت استهداف سجن في صعدة وعدد من المنشآت المدنية، دون انتظار استكمال تحقيقات الحكومة المعترف بها دوليا.

وأكدت الحكومة اليمنية، أنها تعمل مع تحالف دعم الشرعية على جمع المعلومات بشأن مزعوم الحادثة في صعدة، والتحقق من كافة ما يثار حولها .
وطالب البيان بالتأني في إصدار الأحكام، وعدم التعاطي مع ادعاءات مليشيا الحوثي، وانتظار نتائج التحقيقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية، وتحالف دعم الشرعية، قبل تحديد مواقف، مسبقة بناء على معلومات مضللة.

واستغربت وزارة حقوق الإنسان اليمنية تجاهل تلك البيانات الأعمال والجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيات بحق المدنيين في اليمن والسعودية والامارات، واستمرارها في استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في البلدان الثلاثة بالطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية.

وأشارت الحكومة اليمنية إلى خلو بيانات المنتقدين من الإشارة الى استمرار المليشيات الحوثية في تهديد الطرق البحرية والملاحة الدولية وآخرها سفينة “روابي” الإماراتية التي لازالت مختطفة مع طاقمها في الحديدة .

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مليشيات الحوثي هي المسؤول الأول عن معاناة الشعب اليمني.

وتأتي التصريحات الأمريكية في ضوء مساع في الكونجرس لإعادة المليشيات الموالية لإيران إلى قائمة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن مليشيات الحوثي هي المسؤول الأول عن معاناة الشعب اليمني.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق اليوم، إنها قدمت توصيات للإدارة الأمريكية بإعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية ذات تهديد إقليمي.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاجون”، أن المخابرات المركزية الأمريكة “سي أي إيه” تؤيد تقييم البنتاغون بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وكان قد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إعادة إدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب قيد النظر.

وشنت مليشيات الحوثي هجوما إرهابيا على منشآت مدنية في الإمارات في عملية استدعت إدانة دولية وإقليمية ومطالب بتحرك فوري لردع الجماعة الانقلابية.

اليمن.. قبائل مراد تعلن الانضمام لـ”العمالقة” ضد ميليشيا الحوثي

وتعهدت قبائل مراد في اليمن كبرى قبائل مأرب، الثلاثاء، بالقتال جنب إلى جنب مع ألوية العمالقة الجنوبية لتحرير أراضيها من مليشيات الحوثي.

اليمن
اليمن

يأتي ذلك عقب تحرير ألوية العمالقة الجنوبية مدينة حريب أولى مديريات جنوب محافظة مأرب التي ينتمي جميع سكانها لقبيلة مراد  والتي تخوض المعركة دفاعا عن ديارها وأراضيها.

وتستوطن قبائل “مراد” مديريات “رحبة”، “الجوبة”، “وجزء من حريب”، “جبل مراد”، “ماهلية”، فيما تسكن قبيلة “بني عبد” مديرية العبدية التي وصلت ألوية العمالقة إلى مواقع مطلة عليها جنوب مأرب.

ويعد إعلان قبائل مراد القتال بجانب العمالقة صفعة مدوية للحوثيين، وسيؤدي إلى انهيار الصفوف القتالية للمليشيات بشكل متسارع في عموم مديريات جنوب مأرب باعتبارها من أكبر القبائل المناهضة تاريخيا للمليشيات الإرهابية.

وقالت قبائل مراد، في بيان وصل “العين الإخبارية” نسخة منه، إنه:” تقف قبائل مراد أمام الأحداث الأخيرة وما أسفرت عنه من انتصارات كبيرة تحققت على أيدي قوات العمالقة الجنوبية والتي كان آخرها تحرير مديريتي عين وحريب بفضل تضحيات وإقدام وشجاعة ومواقف العمالقة وانتصاراتهم ضد المليشيات الإرهابية”.

وثمنت القبائل “المواقف الشجاعة العظيمة التي حققتها قوات العمالقة في تحرير مديريات شبوة ثم حريب وما قدمته من تضحيات لهذا النصر الكبير من قيادات فذة ونادرة وجنود أشاوس”.

وأكدت  على” الترابط المشترك والتاريخي مع قوات العمالقة”، وتعهدت “بعدم نسيان المواقف التاريخية لأبناء الجنوب في مواجهة الحوثيين”.

وقالت قبائل مراد، في بيان، إنه:” تقف قبائل مراد أمام الأحداث الأخيرة وما أسفرت عنه من انتصارات كبيرة تحققت على أيدي قوات العمالقة الجنوبية والتي كان آخرها تحرير مديريتي عين وحريب بفضل تضحيات وإقدام وشجاعة ومواقف العمالقة وانتصاراتهم ضد المليشيات الإرهابية”.

وثمنت القبائل “المواقف الشجاعة العظيمة التي حققتها قوات العمالقة في تحرير مديريات شبوة ثم حريب وما قدمته من تضحيات لهذا النصر الكبير من قيادات فذة ونادرة وجنود أشاوس”.

وأكدت  على” الترابط المشترك والتاريخي مع قوات العمالقة”، وتعهدت “بعدم نسيان المواقف التاريخية لأبناء الجنوب في مواجهة الحوثيين”.

وأضاف البيان أن “شجاعة وصمود قوات العمالقة مكنتها من استعادة راية النصر في مرحلة صعبة ومعقدة كان يعيشها الوضع العسكري في مأرب”.

وأوضحت أنها “تنتظر تقدم قوات العمالقة الجنوبية كما أنها نقف جنبا إلى جنب في خندق القتال الواحد ذلك لتحرير مديريات قبايل مراد والعبدية وقانية وكل مديريات مأرب والبيضاء والجوف وباقي محافظات اليمن”.

البيان الصادر عن قبائل مراد أشاد بالمواقف التاريخية  للتحالف العربي بقيادة السعودية، كما ندد بالهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على الأعيان المدنية في أبوظبي والمملكة.