رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء في اليمن

نشر
الأمصار

أعلن تحالف دعم الشرعية، مساء الثلاثاء بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف مشروعة في صنعاء وعدد من محافظات اليمن.

وأوضح أن العملية بصنعاء ومحافظات يمنية تأتي كضرورة عسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

التحالف: مقتل 230 عنصرًا حوثيًا في مأرب والبيضاء
تحالف دعم الشرعية

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، تنفيذ 53 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والبيضاء آخر 24 ساعة.

وأضاف التحالف أن الاستهدافات أدت لتدمير 34 آلية عسكرية للميليشيات بالإضافة إلى خسائر بشرية تجاوزت 240 عنصراً.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد قال، الاثنين، إن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران الجنوب، مشيراً إلى سقوط شظايا الاعتراض على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، وأفاد في تقرير أولي بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية.

وأكد التحالف تدميره لمنصة إطلاق للصواريخ الباليستية بمحافظة الجوف اليمنية، قال إنها استخدمت فجر الاثنين بعملية إطلاق صواريخ باليستية.

أخبار أخرى..

اليمن يدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم الاقتصادي للبلاد

ناشد رئيس حكومة اليمن الدكتور معين عبد الملك المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الاقتصادي العاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

رئيس اليمن - معين عبد الملك
رئيس اليمن – معين عبد الملك

جاء ذلك خلال استقباله بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم حيث تم استعراض جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والإصلاحات المالية والإدارية التي تنفذها والدعم الدولي المطلوب لإسناد هذه الجهود .

وأطلع رئيس الحكومة اليمنية السفير البريطاني على ما تقوم به الحكومة للتعامل مع مختلف التحديات ومسار الإصلاحات العامة، وما أثمرت فيه هذه الجهود من إيقاف تدهور العملة واستعادة استقرار السلع والخدمات.

وأكد معين عبد الملك عزم حكومته على الاستمرار في مسار الإصلاحات ومكافحة الفساد ورفع كفاءة مؤسسات الدولة.. مشيرا إلى أهمية استقرار أعمال الحكومة وضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وتطلع معين عبد الملك إلى دور بريطاني في حشد الدعم الاقتصادي لليمن، لافتا إلى أن الاستقرار الاقتصادي واستعادة مسار النمو هو المدخل الأساسي لمعالجة الأزمة الإنسانية.

وفى الجانب السياسي أشاد رئيس الحكومة اليمنية بالدور البريطاني الداعم للشرعية، وتحركاتها الفاعلة والحيوية على المستوى الثنائي أو الدولي في مجلس الأمن، والدفع باتجاه تحقيق السلام القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

واعتبر عبد الملك هذه الزيارة رسالة دعم مهمة للحكومة والشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية والتي تجسد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث رئيس الحكومة اليمنية جوانب التنسيق لوضع الحدود لتهديدات ذراع إيران في اليمن لدول الجوار والملاحة الدولية، وعدم التعاطي مع كل دعوات السلام، وما يمكن أن تقوم به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في هذا الجانب.

كما بحث عبد الملك مع سفير بريطانيا لدى اليمن استمرار التصعيد لمليشيات الحوثي وجرائمها في المنطقة وضد الشعب اليمني.

واعتبر السفير البريطاني زيارته لعدن دعما لجهود رئيس الوزراء وحكومته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعب اليمني، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار إلى أهمية العلاقات بين بريطانيا واليمن والحرص على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.