رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

300 يوم تفصلنا عن كأس العالم قطر 2022

نشر
الأمصار

بدأ العد التنازلي لكأس العالم قطر 2022، حيث تبقى 300 يوم على إنطلاق البطولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ومنطقة الخليج العربي تحديدا.

كأس العالم
قطر 2022

ومن اللحظة الأولى إستعدت قطر بكل إمكانياتها، حيث بدأت في إنشاء وتجهيز 8 ملاعب على أعلى مستوى من التنظيم والبنية التحتية الرائعة والتسهيلات التي تسمح للجمهور بحضور أكثر من مباراة في أكثر من ملعب.

قطر إستضافات العديد من البطولات، لتأكيد جاهزيتها، كان أبرزها كأس العرب في ديسمبر الماضي، وكأس السوبر الإفريقي بعدها بأيام.

اللافت للنظر أنه تم بيع أكثر من مليون تذكرة حتى الأن ومازال العدد في نسق تصاعدي، حيث أن الجمهور يبدو في حالة إنبهار حقيقي بملاعب قطر التي تم الإنتهاء منها.

من المنتظر أن تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 نسخة لا مثيل لها عبر التاريخ. حيث ستكون المرافق والفعاليات  مترابطة بشكل يضمن المحافظة على البيئة، وستكون تجربة كل مشجع خلالها مخطط لها وفق رغباته وما يستهويه.

كأس العالم
ملاعب قطر

ستكون المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كرة القدم الأضخم في العالم على أرض عربية، كما ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى من حيث تقارب المسافات بين الاستادات، الأمر الذي سيجعل من السهل على المشجعين حضور مباراتين في يوم واحد.

لن تستغرق الرحلة بين أي من استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر أكثر من ساعة واحدة. هذا يعني أن باستطاعة الجماهير تشجيع منتخبهم المفضل في استاد الجنوب، جنوبي الدوحة، في مباراة تقام خلال فترة ما بعد الظهيرة، ثم يلتحقون بعد ذلك بأجواء الإثارة في مباراة أخرى تقام في استاد البيت في مدينة الخور، شمالي قطر، في مساء نفس اليوم.

كأس العالم
قطر 2022

سيتنقل المشجعون لحضور المباريات من خلال المترو، والسيارات، والقطارات، والدراجات النارية، بالإضافة إلى التاكسي المائي، وذلك باستخدام أنظمة مواصلات متقدمة ستساعد على جعل بطولة 2022 النسخة الأكثر صداقة للبيئة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم. تقع جميع خيارات السكن والإقامة الاقتصادية منها والفخمة على بعد مسافات قصيرة عن منشآت البطولة الأمر الذي يعد عاملا اخر في تسهيل تجربة المشجعين.

ستمنح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 عشاق كرة القدم كامل الراحة وحرية الاختيار، ليشكل كل منهم تجربته الخاصة في هذه البطولة الاستثنائية بكل المقاييس.