رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وبريطانيا يتفقان على إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة

نشر
اليمن وبريطانيا يتفقا
اليمن وبريطانيا يتفقا على إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة ال

صرح رئيس الوزراء في اليمن، معين عبدالملك سعيد، في لقائه السفير البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الحوثيين سمحوا لإيران باستخدام اليمن منصة لاستهداف دول الجوار.

وتناولت المحادثات بين رئيس الوزراء والسفير البريطاني وضع حد لتهديدات ذراع إيران في البلاد لدول الجوار والملاحة.

واتفق رئيس الوزراء والسفير البريطاني خلال المحادثات على إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة.


أخبار أخرى..

اليمن.. “ألوية العمالقة” تحرر حريب من الحوثيين

حررت ألوية العمالقة الجنوبية، الإثنين، مدينة حريب اليمنية بالكامل من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا وذلك بدعم جوي للتحالف العربي.

وقالت ألوية العمالقة، في بيان، إنها استكملت تحرير مدينة حريب الواقعة جنوبي مأرب، والتي تشكل من أهم معاقل مليشيات الحوثي في المحافظة النفطية.

وأكدت تكبيد مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في معركة تحرير مدينة حريب وذلك بمشاركة جوية مكثفة من قبل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

ويأتي تحرير مدينة حريب بعيد 5 شهور من سيطرة مليشيات الحوثي على المديرية الاستراتيجية بتواطؤ من تنظيم الإخوان الإرهابي قبيل أن تدخل ألوية العمالقة على خط معركة مأرب وتغير المعادلة على الأرض.

وفي وقت سابق، قال مصدر ميداني في تصريحات صحفية: إن قوات العمالقة الجنوبية دخلت مركز مديرية حريب بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي.

وجاء ذلك ضمن عملية “حرية اليمن السعيد” التي أطلقها التحالف العربي مؤخرا، في عمق محافظة مأرب، عقب نجاح عملية “إعصار الجنوب” التي حررت المديريات الغربية لمحافظة شبوة.

وتعد مديرية حريب هي أول مديريات محافظة مأرب التي تحررها ألوية العمالقة منذ انطلاق المعركة في 11 يناير الجاري وتشكل خطوة مهمة في موازين القوة في معركة مأرب، حيث يقع أهم معقل للحكومة المعترف بها دوليا شمال اليمن.

وفي سياق متصل، دكت مدفعية الجيش، الإثنين، مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي في محافظة حجة، غربي البلاد.

 

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان تلقته “العين الإخبارية”، إن “مدفعية قواتها استهدفت بضربات مركزة تجمعات لعناصر مليشيات الحوثي بمديرية حرض شمال محافظة حجة على الحدود مع السعودية.

وأسفر القصف المدفعي، بحسب البيان، عن تدمير آليات عسكرية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.