رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس أمم إفريقيا.. تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر نظيره منتخب كوت ديفوار، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة مهمة يواجه في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتقام مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار في تمام السادسة من مساء الأربعاء المقبل بمدينة ديوالا الكاميرونية.

منتخب مصر
منتخب مصر

على الجانب الأخر، استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لإدارة مباراة منتخب مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والمقامة حاليًا في الكاميرون، في المباراة المقرر إقامتها الأربعاء المقبل على ملعب جابوما في مدينة دوالا.

مصر وكوت ديفوار

ويدرس الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، على بعض الجمل التي سينفذها في مباراة كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا، المحدد لها الأربعاء المقبل، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعي أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك.

منتخب مصر
منتخب مصر

كما وضح من خلال التدريبات الأخيرة اتجاه كيروش للاعتماد على سرعة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزي، حيث تم التركيز على الربط بين صلاح ولاعبي خط الوسط وتحديدا محمد النني وعمرو السولية بهدف الاستفادة من سرعات صلاح للوصول إلى مرمى كوت ديفوار.

ويلتقى منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون الأربعاء المقبل في السادسة مساءً.

كوت ديفوار

وتضم قائمة منتخب كوت ديفوار العديد من النجوم، على رأسهم سباسيتان هالير، مُهاجم أياكس، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022 ، ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس، إلى جانب فرانك كيسي متوسط ميدان اي سي ميلان.

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر واجه كوت ديفوار 10 مرات في بطولة كأس أمم إفريقيا، نجح المنتخب المصري خلالهم في تحقيق الفوز في 7 مبارايات وتعادل في مواحهتين، وتلقى الخسارة في مباراة وحيدة