رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مواعيد مبارايات الإثنين في كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

نشر
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تقام اليوم الإثنين الموافق 24 – 1 – 2022، مواجهتين حاسمتين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي انطلقت منذ 9 يناير الماضي في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا إفريقيًا للمرة الثانية في تاريخ البطولة.

 

وبدأت منافسات دور الستة عشر لبطولة أمم أفريقيا أمس الأحد 23 يناير، بمواجهتين بوركينا فاسو والجابون، ومباراة تونس ونيجيريا، والذي صعد بوركينا فاسو بعدما أطاح بنظيره الجابون بركلات الجزاء، وتونس الذي أحرج نيجيريا بهذف، وتستمر حتى الأربعاء 26 من الشهر ذاته.

مواعيد مباريات أمم أفريقيا اليوم الإثنين 24 يناير

منتخب غينيا
منتخب غينيا

غينيا ضد جامبيا – الساعة السادسة مساء – على ستاد “كويكونج” – على قناتى beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max

 

الكاميرون ضد جزر القمر – الساعة التاسعة مساء – على ستاد “باول بيا” – على قناتى beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max

 

وكان الستار أسدل على منافسات مرحلة المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء الخميس الماضى، حيث أسفرت عن المواجهات عن تأهل 16 منتخبا للدور ثمن النهائي وهم: الكاميرون – بوركينا فاسو – كاب فيردى – السنغال – غينيا – مالاوى – المغرب – الجابون – جزر القمر – نيجيريا – مصر – كوت ديفوار – غينيا الإستوائية – مالى – تونس –  جامبيا.

الكاميرون ضد جزر القمر

يلتقي منتخب الكاميرون المستضيف، نظيره منتخب جزر القمر الذى يعانى بشدة بسبب كورونا، ويدخل المواجهة دون حارس مرمى، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

منتخب الكاميرون ضد جزر القمر

منتخب الكاميرون كأس الأمم الأفريقية 
منتخب الكاميرون

وتنطلق المواجهة في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، حيث يستدرج منتخب الكاميرون صاحب الضيافة نظيره جزر القمر المنتخب العربي في مواجهة يحتضنها ملعب باول بيا ستاديوم، أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي في تمام الساعة التاسعة من مساء الليلة.

 

 

 

وتأهل منتخب الكاميرون متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفوزه على كل من بوركينا فاسو 2-1، وإثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1.

 

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

 

ويطمع صاحب الأرض والجمهور في الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على البطولة القارية لحصد لقب أمم إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه برقم قياسي جديد ليطار الفراعنة أصحاب السيادة بسبعة ألقاب.

 

جزر القمر

بينما تأهل منتخب جزر القمر لثمن النهائي بعد التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة غانا 3-2 ، وتلقي هزيمتين أمام الجابون 1-0، والمغرب 2-0 ، وتسجيل 3 أهداف وتلقى 5 اخرين.