رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. الإمارات تُدمر صاروخين باليستيين أطلقتهما الحوثي

نشر
صاروخ باليستي
صاروخ باليستي

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي.

وقالت الوزارة إن الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول أبوظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية، أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثي تجاه ظهران الجنوب

وكان قد أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أُطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه ظهران الجنوب.

وقال التحالف، في بيان، إن شظايا الاعتراض سقطت على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، لافتا إلى “وقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية وفق تقرير أولي”.

وأشار إلى أن قوات التحالف العربي دمرت منصة إطلاق للصواريخ الباليستية بمحافظة الجوف اليمنية.

وأوضح أن “منصة الإطلاق استخدمت فجر اليوم بعملية إطلاق صواريخ باليستية”.

التحالف يعلن إصابة مقيم بجروح في هجوم حوثي على جازان

 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إصابة مقيم إثر سقوط صاروخ باليستي في المنطقة الصناعية بجازان.

وقال التحالف بقيادة السعودية إن هذه المحاولة هي الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة بالمنطقة الصناعية.

وأكد التحالف أن اعتداء وحشي بصاروخ باليستي سقط بالمنطقة الصناعية في أحد المسارحة، وتقرير أولي بإصابة مقيم بإصابة طفيفة وجارٍ تقييم الأضرار بالموقع”، حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وذكر التحالف العربي أن “الاستجابة الفورية للتهديد تحتم التعامل بحزم لهذا الاعتداء الآثم والوحشي”.

التحالف يتحرك لصد نشاط عدائي حوثي في الجوف اليمنية

وكان قد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن قواته تتابع نشاطا عدائيا باستخدام طائرات مسيرة انطلقت من محافظة الجوف اليمنية.

وأوضح التحالف العربي أنه استجابة للتهديد نحضر لعملية عسكرية للتعامل مع مصادر التهديد.

وتستخدم مليشيات الحوثي الموالية لإيران الطائرات المسيرة في عمليات إرهابية داخل اليمن وخارجها.

وغالبا ما تسقط دفاعات التحالف العربي المسيرات الحوثية المفخخة.

ومؤخرا بدأ التحالف في شن غارات استباقية لوأد الهجمات الحوثية المحتملة التي تسببت في خسائر مادية وبشرية سواء داخل اليمن أو في دول الجوار.

وفي سياق متصل، أكدت ألوية العمالقة الجنوبية في اليمن، اليوم الأحد، السيطرة على مناطق جبلية مطلة على مديريتي حريب والعبدية في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقالت ألوية العمالقة في بيان مقتضب، قواتها سيطرت على جبال ومواقع استراتيجية على حدود مدريتي العبدية وحريب جنوبي محافظة مأرب.

وطبقا للبيان، فإن المواقع الاستراتيجية تطل المديريتين الاستراتيجيتين التي تستميت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في الدفاع عليها كأهم معاقلها جنوبي مأرب.

يأتي هذا التطور الميداني في أعقاب تطهير ألوية العمالقة لبقايا جيوب مليشيات الحوثي في مديرية عين المجاورة وفتح جبهة في عقبة مبلقة على حدود البيضاء وذلك بدعم واسناد من طيران التحالف العربي.

وفي وقت سابق، الأحد، توغلت وحدات عسكرية من قوات العمالقة في محور مبلقة على حدود مديرية حريب وعين بين محافظتي شبوة ومأرب والبيضاء ضمن محور قتالي لتحرير مركز مديرية حريب الاستراتيجية.

وقال مصدر عسكري في تصريحات صحفية، إن ألوية العمالقة سيطرت على عديد المواقع في “مبلقة” والتي تعد بلدة استراتيجية تضم خط إمداد مهم لمليشيات الحوثي الانقلابية.وفي وقت سابق، الأحد، قال مصدر مسؤول في محور تعز بالجيش اليمني في تصريحات صحفية، إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية هجومية واسعة ضد مواقع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في الجبهات الشرقية والغربية من المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وطبقا للمصدر العسكري فإن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش اليمني في جبهات “صالة” من المحور الشرقي لتعز وجبهة “مقبنة” على محور الريف الغربي من المحافظة.

ومن شأن انطلاق عملية عسكرية في تعز جنوبا أن تساهم في الضغط العسكرية الأكثر على مليشيات الحوثي خصوصا في جبهات حريب في مأرب شرقا وأن تسرع من تهاوي الدفاعات القتالية للانقلابيين في عديد الجبهات باليمن.