رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الأمني العراقي: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي ولا خطر يهدد العراق

نشر
الأمصار

قالت خلية الإعلام الأمني العراقي، إن قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي ولا خطر يهدد أمن العراق.

وقبل ذلك أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق العثور على 3 أوكار للإرهابيين وعبوات ناسفة في كركوك.

وذكرت الخلية – في بيان لها، أن قوة مشتركة من الألوية 18، 19، 20 بالاشتراك مع قوات قسم استخبارات الفرقة التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مسنودة بالجهد الهندسي وقوة من الطائرات المسيرة، نفذت عملية استباقية واسعة النطاق لتفتيش وتطهير مناطق (وادي زغيتون، مجمع النور) جنوب غربي محافظة كركوك في إطار مواصلة عملياتها الأمنية لتطهير قواطع المسؤولية من مخلفات العصابات الإرهابية”.

العراق

وأسفرت العملية – بحسب البيان – عن العثور على ثلاثة أوكار و10 عبوات ناسفة و10 مساطر تفجير، وتم تدمير الأوكار ورفع وإتلاف المواد من قبل قوات الجهد الهندسي.

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن تأمين الحماية لقرية “لهيبان” بمحافظة كركوك، فيما نفت إحراق العناصر الإرهابية للمنازل.

وقالت الخلية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”، إن القوات الأمنية المشتركة تعمل على إعادة سكان قرية لهيبان التابعة إلى ناحية سركلان شمال محافظة كركوك التي تعرضت إلى تهديد من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة أنه تم تأمين الحماية اللازمة للمنطقة من قبل قوات الفرقة الرابعة عشرة “جيش عراقي”، وقوة من المحور الخامس “بيشمركة”.

الجيش العراقي
الجيش العراقي

ونفت الخلية ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام العناصر الإرهابية بحرق عدد من منازل المواطنين في هذه القرية.

الإعلام الأمنى العراقى: القبض على 5 عناصر إرهابية فى كركوك والأنبار

وتمكنت دوريات جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك من القبض على خلية مكونة من 3 إرهابيين ينتمون لعصابات داعش الإجرامية، أحدهم عمل عنصرا استخباريا ضمن ما يسمى ولاية كركوك.

وأضافت أن القوات الأمنية في محافظة الأنبار تمكنت بعد الموافقة القانونية من القبض على اثنين من العناصر المنتمين لعصابات داعش، عملا بصفة مقاتلين فيما يسمى ولاية الفرات، وتم تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم جميعا إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم.