رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يدعو لموقف عربي ودولي موحد للتصدي للحوثيين

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أدانت مندوبة لبنان بجامعة الدول العربية، اعتداء ميليشيات الحوثي على مطار أبو ظبي، معربة عن استيائها من الهجوم السافر الذي ارتكبته هذه الجماعة الإرهابية.

وأكدت مندوبة لبنان في كلمتها خلال فعاليات الدورة غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، أن توجيه رسائل دموية لم يكن يوماً حلاً للنزاعات، مشيرة إلى أن لبنان تؤيد الإمارات رئيساً وشعباً، في أي قرارات وأعمال تقوم بها في وجه هذه الجماعة الإرهابية.

و شددت على ضرورة اتخاذ موقف عربي ودولي موحد ضد هذه الجماعة الإرهابية، ودعم الإمارات العربية المتحدة، في مواجهتها.

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان بيانا، الاثنين الماضي، أكدت فيه إدانتها للهجوم الذي تعرضت له الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية: “ندين بشدّة الهجوم الذي تعرضت له امارة ابو ظبي والذي استهدف منشآت مدنية وحيوية”.

وأوضح البيان أن لبنان تعلن تضامنها الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة “الشقيقة شعبًا وحكومةً في وجه أي اعتداء يطال سيادتها وأمنها واستقرارها”.

وأدانت الدول العربية بالإجماع الحادث الإرهابي الذي ارتكبته جماعة الحوثي، على مطار أبو ظبي، وقال مندوب المملكة العربية السعودية، إن مندوبي الدول العربية، بالجامعة، وافقوا بالإجماع على مقترح الإمارات ، بدعوة المجتمع الدولي لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

من جانبه قال خليفة شاهين المرر، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثل الإمارات في الاجتماع، إن الدول العربية أدانت بالإجماع أعمال ميليشيات الحوثي الإرهابية، معلنة وقوفها مع كافة القرارات التي تتخذها الإمارات ضد هذه الجماعة.

والجمعة، أدان مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، الهجمات الإرهابية للحوثيين على دولة الإمارات.

وأعلنت شرطة أبوظبي أن الهجوم الذي تعرضت له منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

ولاقى الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في دولة الإمارات الإثنين الماضي، إدانات واسعة نددت بالهجوم وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

وأعلنت شرطة أبوظبي الاثنين الماضي عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية في مطار أبوظبي أصابتها هجمات الطائرات المسيرة والتي أطلقتها الميليشيات الحوثية.