رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي: لا يوجد أي توجه للتدخل في الشؤون الداخلية للبنان

نشر
وزير خارجية الكويت
وزير خارجية الكويت

قال وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الحمد، اليوم الأحد، إنه لا يوجد أي توجه للتدخل في الشؤون الداخلية للبنان، ولبنان ساحة أمل للجميع وليس منصة عدوان.

وفي سياق متصل، أضاف وزير الخارجية الكويتي، اليوم السبت، أن زيارته إلى بيروت تأتي ضمن الجهود الدولية لإعادة بناء الثقة مع لبنان وتحمل 3 رسائل خليجية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب في العاصمة اللبنانية بيروت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال الناصر إن زيارته إلى لبنان تحمل صفتين الأول كونه وزيرا لخارجية الكويتي والثانية بصفة عربية كون الكويت ترأس المجلس الوزاري في الجامعة العربية.

وأضاف: “هذا التحرك الكويتي الخليجي العربي الدولي يحمل ثلاث رسائل، الأولى رسالة تعاطف وتضامن مع الشعب اللبناني والثانية رغبة مشتركة في استعادة لبنان رونقه وتألقه كون لبنان أيقونة متميزة في العالم العربي”.
وشدد على أن هذا الهدف وكي يكون فعالا “يجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص”، فيما الرسالة الثانية أننا لا نريد أن “يكون لبنان منصة عدوان لفظي أو فعلي تجاه أي دولة كانت”.
وأضاف الناصر أن الرسالة الثالثة هي “رؤية كويتية خليجية حيال لبنان وهي أن يكون واقفا صلبا على قدميه لأن لبنان القوي هو قوة للعرب جميعا وهنا تأتي أهمية إيفاء لبنان بالتزاماته الدولية وجميع الدول تدعم وتساعد هذا الأمر”.

وأكد الوزير الكويتي أن “خطوات إجراءات بناء الثقة مع لبنان تحتاج إلى وقت وأن تكون خطوات ثابتة وعملية وملموسة يلمسها جميع الأطراف وبناء عليها تتقدم الأمور”.

وقال إن كل الدول المحبة للبنان لا تتدخل بشؤون الداخلية “مثلما لا نريد أن يتدخل لبنان بشؤون دول أخرى”.