رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسالة من السيسي إلى سلطان عمان يسلمها شكري لنائب رئيس الوزراء العماني

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

سلّم وزير الخارجية المصري، سامح شكري اليوم الأحد، رسالة من الرئيس المصري، ⁧‫عبد الفتاح السيسي‬⁩ إلى أخيه سلطان عُمان هيثم بن طارق، وذلك خلال لقاء الوزير شكري بالعاصمة العمانية مسقط مع نائب رئيس الوزراء العماني لشئون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول ما تشهده مصر من إصلاح اقتصادي وطفرة تنموية تعزز جهود دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى أبرز القضايا العربية والإقليمية، والتأكيد على موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية.

وأضاف أن شكري تطرق إلى التضامُن بين البلديّن والشعبيّن .. معربا عن تقديره لما يُقدَّم للجالية المصرية في عمان، ودور الجالية كجسر للتواصل بين البلدين.

وجدير بالذكر، أن دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، رجال الأعمال العمانيين والقطاع الخاص لتعزيز وجودهم في السوق المصري لتعظيم الاستثمارات العمانية المباشرة في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة شكري في الدورة الثالثة لمجلس الأعمال المصري العماني المشترك، بحضور بدر البوسعيدي، وزير الخارجية العماني، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على “فيسبوك”، اليوم السبت.
مجلس الأعمال المصري العماني
مجلس الأعمال المصري العماني
ودعا وزير الخارجية المصرية رجال الأعمال العمانيين إلى الاستفادة من المشروعات التنموية والاقتصادية التي تنفذها مصر حاليا.
وأشار إلى أن تلك المشروعات العملاقة توفر فرصا متنوعة للاستثمار في مختلف المجالات، مشيرا إلى ما حققته مصر من إصلاح اقتصادي وتحسين في بيئة الاستثمار.

وجدير بالذكر، أن عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عن العلاقات المصرية العمانية، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية ‫سامح شكري، إلى سلطنة عمان للمشاركة فى اجتماعات اللجنة المشتركة بمسقط.

ويؤكد التقرير، أن العلاقات المصرية العمانية تمتد لأكثر من 3500 عام، وترتبط مصر وسلطنة عمان بعلاقات سياسية قوية.

وأكد أن مصر ساندت سلطنة عمان في كفاحها لمواجهة الاستعمار البريطاني، فيما اعلنت السلطنة تأييدها لمصر خلال العدوان الثلاثي عام 1965.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان يصل لـ 500 مليون دولار، فيما تبلغ حجم الاستثمارات العمانية بالسوق المصرية 77.5 مليون دولار، بينما تبلغ حجم الاستثمارات المصرية بالسوق العمانية 680 مليون دولار، وشاركت مصر والسلطنة في العديد من المناورات العسكرية المشتركة.