رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحادية التجار فى موريتانيا.. تزايد حالات السطو على المحلات فى ولاية الترارزة

نشر
الأمصار

تقدمت اتحادية التجار في ولاية الترارزة فى موريتانيا، بشكوى من تزايد حالات السطو على المحالات التجارية في مدينة روصو خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى وقوع عملية جديدة ليلة البارحة، بحسب وكالة الأنباء الموريتانية “الأخبار”.

وقال مسؤول بالاتحادية اليوم السبت إن العملية الجديدة استهدفت محلا لبيع الرصيد الهاتفي بكميات كبيرة، إضافة إلى تحويل الأموال.

وأوضح أن المسروقات شملت مبالغ نقدية وبطاقات رصيد، مع جهاز كمبيوتر يحتوى على كافة معاملات المحل، مضيفًا أن الفترة الماضية شهدت العديد من عمليات السطو، بحيث لا تكاد تخلو أي ليلة من عملية سطو على أحد المحلات التجارية في المدينة.

وفى وقت سابق ألقت الشرطة الموريتانية، القبض على عصابة قالت إنها نفذت عدة عمليات سطو وسرقة في مناطق مختلفة من العاصمة نواكشوط.

وقالت الشرطة في بيان أصدرته في وقت متأخر من ليل الجمعة/السبت، إن «العصابة الإجرامية تتألف من سبعة أفراد، نفذت عدة عمليات سرقة وسطو».

وأضاف البيان أن «آخر تلك العمليات السطو على محطة بنزين بمقاطعة الميناء، والاعتداء على عمالها وأخذ مبلغ مليوني أوقية قديمة»، موضحًا أن أفراد العصابة وضعوا تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث، للمزيد من المعلومات المتعلقة بأنشطتهم «المشبوهة».

وتنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، مقاطع فيديوهات يقول ناشروها إنها عمليات سطو وسرقة من عصابات في العاصمة نواكشوط.

وتنتشر عمليات السرقة والسطو في مختلف احياء العاصمة رغم فرض حظر التجول وبقاء غالبية المواطنين في منازلهم
وخلال الايام الماضية تعرض بعض المواطنين لعمليات سطو مسلح من طرف عصابة في مقاطعة الميناء قبل يومين وخلال سريان حظر التجول في المقاطعة

عملية السطو الأولى نفذت على عسكري في حي ملتقى “CAMARA”من طرف عصابة باغتته واثناء محاولتها سلبه حاول مقاومتها، فتعرض لطعنة حمل على اثرها الى المستشفى بعد أن سلب من ما بحوزته.

عملية السطو الثانية نفذت ضد موطن قرب مسجد الإمام الحضرمي في حي مستوصف “سويسرا”وقد تعرض الضحية لطعنة بجانب القلب من طرف العصابة التي داهمته ويوجد في جناح العناية المركزة في مستشفى القلب ،وحالته وصفت بالحرجة.

وفي احياء ملح والفلوحة وبعض احياء توجنين نفذت عمليات سطو مماثلة كان اخر ضحاياها شاب باحد احياء بوحديد حيث تعرض للسطو في طريق عودته الى منزل اهله من المسجد وسلب هاتفه وملابسه.