رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف.. الدفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا حوثيا باتجاه خميس مشيط

نشر
الأمصار

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، أن دفاعات المملكة دمرت صاروخا باليستيا، أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوب غرب السعودية.

 

وقال في بيان أصدره مساء الجمعة، إن “الصاروخ أطلق من مطار صعده باستخدام عين مدني”، وعملية الاستجابة للتهديد الباليستي والمسيرات تتطلب استمرارها.

 

وفي وقت سابق الجمعة، كشف التحالف العربي عن تنفيذ 28 عملية استهداف ضد الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة، مما أسفر عن تدمير 13 آلية عسكرية ومقتل 90 عنصرا إرهابيا.

طالب التحالف، فجر الجمعة، اليمنيين في صنعاء بالابتعاد عن أماكن تجمع المليشيات الحوثية، وحذر من الاقتراب من معسكرات وتجمعات الحوثيين، مشددا على ضرورة إخلاء أي موقع تحت سيطرة المليشيات لأغراض عسكرية من المدنيين.

 

وتسبق التحذير الجديد غارات جوية شنها التحالف، ضمن حملته الجديدة ضد الحوثيين، مع تطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني، كما أكد على ذلك مرارا في بيانات سابقة.

 

وخلال الأيام الماضية، نفذ التحالف عددا من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

كما بث مقاطع مصورة تظهر تحويل المليشيات مطار صنعاء إلى قاعدة عسكرية بما يهدد الملاحة فيه.

 

وتكبدت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قُدرت بحصيلة بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير الجاري، وذلك خلال الضربات الجوية للتحالف العربي فقط.

وعلى جانب آخر، اجتمع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس الخميس، مع المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن هانس غروندبرغ، وتيم ليندركينج لبحث المستجدات الراهنة.

 

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي خلال لقائه المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، التزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ودفع كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن يلبي تطلعات الشعب اليمني ويحافظ على أمن المنطقة واستقرارها.