رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزيري يقود هجوم منتخب تونس أمام جامبيا في كأس الأمم الإفريقية

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

يستعد منتخب تونس، لمباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون، والتي ستجمعه بجامبيا، في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس في ظل ظروف استثنائية.

ولن تكون مهمة نسور قرطاج سهلة امام منتخب أظهر إمكانات كبيرة في لقاء مالي، وخرج أمامه بتعادل ثمين جعله يتصدر المجموعة ب4 نقاط، ما يجعل التعادل يكفيه لضمان مكان في الدور ثمن النهائي مباشرة دون انتظار الترتيب النهائي لتحديد أفضل ثوالث.

وسيكون منتخب تونس مطالبًا بالفوز للتاهل مباشرة للدور ثمن النهائي، بما أنه يحتل حاليًا المركز الثالث بـ3 نقاط.

وأكد الكبير بعد الفوز على موريتانيا أن ورقة التاهل لم تحسم، وأن لقاء الجولة الثالثة سيكون مفصليًا، ولذلك على نسور قرطاج أن يخوضوا المواجهة بروح انتصارية كبيرة، لتأكيد أن هزيمة الجولة الأولى أمام مالي كانت مجرد عثرة عابرة.

منتخب تونس
منتخب تونس

يذكر أن الحكم المكسيكي فرناندو جيريرو سيدير اللقاء، وسيساعده مواطنه فرناندو جيريرو، وسليمان أمالدين من جزر القمر وعبد الرزاق عبد الرزاق أحمد من جيبوتي، أما الحكم الرابع فهو ماريو إسكوبار من جواتيمالا.

وقال منذر الكبير المدير الفني التونسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأربعاء: لدي ثقة كبيرة في اللاعبين الذين سأشركهم في لقاء الغد ضد جامبيا، حين أعددت القائمة النهائية وجهت الدعوة إلى 28 لاعبا لتمثيل تونس أحسن تمثيل، وهم قادرون على تحقيق أهدافنا الوصول لأبعد ما يكون في هذه البطولة.

تونس
منذر الكبير

وتابع: “حتى حين دعونا 4 حراس مرمى، الكثير من الأشخاص استفسروا عن سبب ذلك، وكنا عرضة لانتقادات كبيرة، والحمد لله أنها كانت رؤية استباقية من طرف الجهاز الفني، ولو لم نقم بذلك الاختيار لدخلنا لقاء الغد بحارس وحيد ولا ندري ماذا يمكن أن يحدث على امتداد المقابلة”.

وزاد: “الحمدلله أننا نمتلك الآن حارسين، ونفس الشيء حين دعونا 3 أظهرة على اليمين و3 على اليسار، وكانت أيضا نظرة استباقية والحمد لله في غياب على معلول لدينا علي العابدي الذي سيكون ضمن التشكيلة في مواجهة الغد”.

وجاء تشكيل تونس:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

الدفاع: حمزة المثلوثي – منتصر طالبي – بلال عيفة – علي عبدي.

الوسط: عيسى العيدوني – إلياس سخيري – أنيس بن سليمان.

الهجوم: سيف الدين خاوي – حمزة رفيعة – سيف الدين الجزيري