رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الكويتية تسجل 4510 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء اليوم الخميس، تسجيل 4510 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

وبهذه الحصيلة الجديدة، يرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 484 ألفا و150 إصابة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند إنه تم تسجيل 4109 حالات شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 436 ألفا و838 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 2ر90%

وعن أعداد الذين يتلقون الرعاية الطبية، كشف السند أن أعداد من يتلقوا الرعاية في أقسام العناية المركزة بلغ 42 حالة، في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية اللازمة 44 ألفا و 830 حالة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.
وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.
ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.
و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

أخبار ذات صلة

كورونا في الكويت.. تسجيل 4825 إصابة جديدة وحالتي وفاة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأربعاء، تسجيل 4825 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 475303.

وتم تسجيل 4021 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 428666 ، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 90.2 %. وتم تسجل حالتي وفاة جراء الإصابة ليكون إجمالي عدد الحالات المسجلة 2479 حالة.

الصحة العالمية: جائحة كورونا مستمرة ونحذر من القول إن متحور أوميكرون لا يسبب الأذى

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن متحور أوميكرون يوقع وفيات ويتسبب بدخول المستشفى ويثقل على الأنظمة الصحية وأضافت ان جائحة كورونا مستمرة ونحذر من القول إن متحور أوميكرون لا يسبب الأذى.

وفي نفس اليوم، قالت منظمة الصحة العالمية، ان نسبة التطعيم ضد كورونا في القارة الأفريقية 7% فقط وأن نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا حتى الآن.

الصحة العالمية: متحور أميكرون ما زال يشكل خطرًا لا سيما على غير المطعمين

وقالت منظمة ‏الصحة العالمية، أن متحور أميكرون ما زال يشكل خطراً لا سيما على غير المطعمين، كما توقع مستشار البيت الأبيض أنتوني فاوتشي، إصابة “الجميع” بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا قبل الوصول إلى عتبة التعايش مع الفيروس.

واعتبر أنتوني فاوتشي أن رغم العدد القياسي للحالات الاستشفائية جرّاء الإصابة بكورونا، إلا أن الولايات المتحدة قد تكون على عتبة فترة انتقالية سيكون ممكنًا بعدها التعايش مع فيروس كورونا.

الصحة العالمية: 4 متحورات من كورونا في ليبيا
الصحة العالمية

وقال فاوتشي: “في وقت يتقدّم (تفشي) أوميكرون ويتراجع، آمل أن نشهد وضعًا فيه مزيج من المناعة الجيدة وإمكانية معالجة شخص معرض لخطر الإصابة.

وأضاف خلال لقاء نظّمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: “عندما سنتوصل إلى ذلك، ستكون هذه الفترة الانتقالية، وقد نكون على عتبتها اليوم”.

وقبل ذلك قالت منظمة الصحة العالمية، إن معالجة المتحورات بجرعات معززة استراتيجية غير قابلة للاستمرار وأكمل نريد لقاحات مضادة لكورونا تمنع انتقال العدوى، وصرحت المنظمة، أن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيصابون بكورونا في غضون شهرين، والمدارس في أوروبا يجب أن تكون آخر أماكن يتم إغلاقها بسبب كورونا.

الصحة العالمية
أنتوني فاوتشي

كما صرحت المنظمة، أن أحدث البيانات حول متحور أوميكرون تؤكد أنه سريع الانتشار حيث تسجل أوروبا ارتفاعًا كبيرًا في دخول مصابي كورونا المستشفيات، حيث سجلت أكثر من 7 ملايين إصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الأول من عام 2022، كما تتوقع منظمة الصحة العالمية أن نصف سكان أوروبا سيصابون بأوميكرون خلال 6 إلى 8 أسابيع.