رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتخاب رئيس جديد للجنة تسوية النزاعات الانتخابية في الصومال

نشر
الأمصار

انتخب أعضاء لجنة تسوية المنازعات الانتخابية على المستوى الفيدرالي اليوم الخميس رئيسا جديدا لها وذلك بعد انتخابات جرت في مخيم أفسيوني بالعاصمة مقديشو.

وفازعول ورسمي المقرب من القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي برئاسة اللجنة عقب تنازل منافسه مصطفي معلم علي.

وكان روبلي قام في وقت سابق من الشهر الماضي بإقالة رئيس لجنة تسوية المنازعات الانتخابية وأعضاء آخرين في اللجنة على خلفية اتهامهم با لاندماج مع الأطراف السياسية المتنافسة في الانتخابات الصومالية

جدير بالذكر، أنه أعلنت القوات الكينية أنها تمكنت من اغتيال 15 من حركة الشباب الصومالية في مقاطعة لامو الساحلية الكينية.

الصومال
الصومال

وتشير التقارير إلي أن القوات التي كانت تتعقب المسلحين نجحت في قتل جميع المقاتلين في منطقة بودي بالمقاطعة.

وتكافح القوات الكينية مقاتلي حركة الشباب الذين ينفذون هجمات متكررة داخل الأراضي الكينية بعد عبورهم الحدود أو انطلاقهم من غابة بوني في كينيا التي يختفون فيها.

الصومال
الصومال

جدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية، أدانت، اليوم الأربعاء، الهجوم الانتحاري الغادر الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشيو  يوم أمس، مسفراً عن عدد من الضحايا والمُصابين.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، حسب بيان صدر اليوم الاربعاء عن وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية ولأسر الضحايا متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابي، مؤكدًا “وقوف مصر إلى جانب الصومال الشقيق في مواجهة جميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب”.

 

أخبار متعلقة

الصومال.. نقل الناطق باسم الحكومة إلى تركيا للعلاج بعد استهدافه بهجوم انتحاري

أكدت الحكومة في الصومال، اليوم الاثنين، نقل الناطق الرسمي باسمها، محمد إبراهيم معلمو، إلى تركيا لتلقي العلاج اللازم، وذلك على خلفية الهجوم الذي تعرض له أمس الأحد.

الصومال
الصومال

وأكد بيان للحكومة، اليوم، “نقل معلمو إلى تركيا للحصول على الأدوية المتخصصة، حيث أقلعت الطائرة التي تقله من مطار آدم عبد الله الدولي، وكان في وداعه أعضاء مجلس الوزراء ومسؤولي ديوان رئاسة الوزراء وصحفيون”.

وكانت الحكومة قد أعلنت، في بيان عبر تويتر، “إصابة الناطق باسم الحكومة محمد إبراهيم معلمو في هجوم إرهابي على سيارته”، موضحة أن “إصاباته ليست خطيرة وتتمنى له الشفاء العاجل”. وقد تبنت حركة الشباب المرتبطة بـتنظيم القاعدة الإرهابي، العملية.