رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تسجل زيادة يومية قياسية فى إصابات كورونا

نشر
الأمصار

سجلت ألمانيا زيادة قياسية فى عدد الإصابات الجديدة بفيرروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بلغت 133536 إصابة، وذلك وفقا للبيانات التى نشرها اليوم الخميس “معهد روبرت كوخ”، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

إصابات كورونا في ألمانيا

وسجلت ألمانيا خلال اليوم الماضى، وفاة 234 شخصا، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات جراء تفشي الوباء في ألمانيا إلى 116315 حالة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في ألمانيا منذ بداية تفشي الوباء وحتى الآن 8 ملايين و320386 إصابة.

وتظهر الأرقام والإحصاءات الرسمية لمدة الأيام السبعة الأخيرة ارتفاعا قياسيا في وتيرة تفشي الوباء  في ألمانيا.

وأصبح متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا السلالة السائدة في ألمانيا.

أخبار أخرى..

ألمانيا.. تأجيل معرض هانوفر الصناعي بسبب كورونا

أعلن منظمو معرض هانوفر، أهم معرض صناعي في العالم، تأجيل المعرض بسبب جائحة كورونا.

وأوضح المنظمون، اليوم الأربعاء، أنه من أجل إتاحة إقامة المعرض بالحضور الفعلي، من المنتظر إقامته في الفترة بين 30 أيار/مايو حتى الثاني من حزيران/يونيو المقبلين.

وكان من المنتظر في الأساس إقامة المعرض نهاية نيسان/أبريل المقبل، لمدة تزيد بمقدار يوم عن المدة الجديدة التي حددت له.

وقال رئيس المعرض يوخن كوكلر إن النقاش حول هذه التغييرات مع المنظمين جرى منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي مشيرا إلى أن الغلبة كانت للرغبة في إقامة معرض بحضور فعلي مع وضع تخطيط مبكر للسلامة.

وأضاف كوكلر: “قال العارضون إننا في حاجة إلى هذا الاتصال المباشر والفرصة الطبيعية للقاء والإقناع الشخصي من أجل كسب عملاء جدد”.

كان المعرض تأجل في أول الأمر في عام كورونا الأول (2020) بسبب الجائحة قبل أن يتم إلغاؤه لاحقا، وفي العام التالي تم إقامته افتراضيا.

وسيقام المعرض على مساحة تقارب 100 ألف متر مربع ويضم 12 صالة بمشاركة 3000 جهة عرض تقدم ابتكاراتها الصناعية التي تتركز على الرقمنة وحماية المناخ والإنتاج ذي الكفاءة.

كان عدد جهات العرض المشاركة زاد على نحو ملحوظ في الأعوام الماضية حيث كان يتراوح بين 5000 و6000 جهة عرض.

وتجنب المعرض إعطاء توقع بعدد زائريه بسبب التطور غير الواضح لجائحة كورونا.

يذكر أن البرتغال هي البلد الضيف لنسخة المعرض هذا العام.

معرض هانوفر أكبر ملتقى صناعي على الصعيد العالمي حيث يستقطب عدد هائل من العارضين الذين يقدمون من شتى بقاع العالم إلى ساحته الواقعة بعاصمة ولاية سكسونيا السفلى (مدينة هانوفر) وتقدر مساحة المباني بنحو 496.000 متر مربع وتضم 27 صالة عرض، ويهتم المعرض الدولي المتخصص في الوسائل التقنية الصناعية كافة الخبرات والمهارات المختلفة والمنتجات ذات الاتجاهات الجديدة.

عادة يستقطب نحو 6,500 عارض وحوالي 250,000 زائر. بدأ أول مرة سنة 1947م في مبنى مصنع غير مدمر في منطقة لاتزن جنوب هانوفر، عقب الحرب العالمية الثانية. أعدت له الحكومة العسكرية البريطانية لتعزيز النهوض الاقتصادي في ألمانيا بعد الحرب.