رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يستقل رئيس كوريا الجنوبية وقرينته

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي و رئيس كوريا الجنوبية مون جيه

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الكوري جنوبي.

وحضرت كل من السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة الأولى لكوريا الجنوبية كيم جونج سوك، مراسم الاستقبال الرسمية.

وشهدت المراسم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الوطني لكوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية.

ووصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كورى جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة له بالشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية

وقبل ذلك استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيونج سيوك بارك، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بحضور المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، وجين ووك هونج، السفير الكوري بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومشيداً بالإنجازات التي شهدتها العلاقات الثنائية المشتركة خلال الفترة الأخيرة، والتي تعكس عمق وصدق تلك الروابط، والمعززة بتبادل الزيارات الرفيعة بين البلدين، والتي وفرت قوة الدفع لتطوير التعاون في كافة المجالات، حيث كان آخرها زيارة وزير الدفاع الكوري إلى القاهرة في شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي يساعد كذلك على استغلال واستكشاف الآفاق العريضة أمام تطوير العلاقات الثنائية.

السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير دفاع كوريا الجنوبية

كما استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الكوري الجنوبي، السيد سوه ووك، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك السيد كانج إيون هو وزير المشتريات الكوري، والسفير هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

السيسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، السيد مون جاي إن، مشيرًا سيادته إلى اعتزاز مصر حكومةً وشعبًا بالروابط الوثيقة التي تجمعها بكوريا الجنوبية، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً في المجالات العسكرية والدفاعية، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بما يتناسب مع إمكانات البلدين الصديقين ويدعم استفادة مصر من التجربة التنموية لكوريا الجنوبية، حيث أكد الرئيس أن مصر باتت تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة ومتكاملة من المرافق والخدمات توفر أساسًا قويًا لإقامة أي شراكة تعاون تنموي.