رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم في قطر تطرح أسعار تذاكر المباريات

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم في قطر، عن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم‬⁩ 2022 في قطر.

‏- الافتتاح: تبدا من 1100- 2250 ريال

‏- دور المجموعات: 250- 800 ريال

‏- دور الـ16: 360- 1000 ريال

‏- دور الـ8: 750- 1550 ريال
‏- دور الـ4: 1300- 3480 ريال
‏- النهائي: 2200- 5850 ريال

‏• الأسعار بالريال القطري.

صحيفة.. مفاجأة بالأماكن الشاغرة بفنادق كأس العالم في قطر

كشفت صحيفة “لوس إنجيليز تايمز” الإسبانية، أنه رغم بدء بيع تذاكر كأس العالم في قطر في يناير المقبل، لكن توجد مفاجأة تنتظر المعجبين الذين يبحثون عن سكن، وذلك لأنه تم بيع غرف الفنادق تقريبًا.

وبينت الصحيفة أن قطر تريد جذب 1.2 مليون شخص إلى كأس العالم ، لكنها ستنفق وظائف لاستيعابهم، مع بدء بيع تذاكر البطولة في يناير ، تنتظر مفاجأة المشجعين أثناء بحثهم عن أماكن للإقامة: تم بيع الغرف عمليًا.

وأوضحت الصحيفة، أنها وجدت عمليات البحث المكثفة التي أجرتها وكالة أسوشييتد برس لسلاسل الفنادق والبوابات المجمعة موقعًا واحدًا فقط مع توفرًا للبطولة ، والتي تمتد من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

أعادت وزارة الصحة في قطر الأردن إلى القائمة الحمراء إلى جانب 5 دول عربية

أعادت وزارة الصحة القطرية، الأردن إلى القائمة الحمراء إلى جانب 5 دول عربية أخرى، بموجب تحديث أعلنته، اليوم الاربعاء، عن قوائم الدول ضمن سياسة السفر والعودة حسب تصنيف خطورة جائحة فيروس كورونا.

قطر والأردن
قطر والأردن

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن التحديث الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من السبت المقبل، وحتى ذلك الحين، سيبقى الأردن ضمن قائمة الدول الخضراء.

وشملت القائمة إلى جانب الأردن، الإمارات، السعودية، لبنان، السودان، والجزائر.

وأشار البيان، إلى أنه تم الإبقاء على مصر ضمن قائمة الدول الحمراء الاستثنائية، وهي الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة، مضيفًا أن الإجراءات المتبعة للقادمين من الدول المصنفة بالقوائم الخضراء والحمراء والحمراء الاستثنائية، فيما يخص فحص كورونا والحجر الصحي.

كورونا حول العالم
كورونا حول العالم

ويطلب من المسافرين القادمين من دول القائمة الخضراء، إجراء فحص (PCR) قبل المغادرة وبعد الوصول، دون الحاجة لحجر صحي، ولكن سيطلب من غير المحصنين القادمين من دول هذه القائمة حجرا منزليا لمدة 7 أيام.

ومن المقرر أن يتم إعفاء القادمين إلى قطر والحاصلين على اللقاح، من دول القائمة الحمراء من الحجر الصحي لدى عودتهم إلى قطر في حال ظهور النتيجة سلبية، وغير ذلك يتوجب عليهم الخضوع لحجر فندقي لمدة يومين، أما غير المحصنين من هذه الدول فسيطالبون بحجر فندقي لمدة 7 أيام، وإجراء اختبار (بي سي آر) بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من موعد وصولهم إلى قطر، فضلا عن إجراء اختبار (بي سي آر) ثان في فندق الحجر الصحي بعد وصولهم.

وفيما يتعلق بالقائمة الحمراء الاستثنائية، فسيطبق على المسافرين المحصنين من دول هذه القائمة، ذات الإجراءات المتعلقة بالقائمة الحمراء، أما المسافرين غير المحصنين، فممنوع عليهم دخول قطر.

أعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين، تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء إلى المملكة بدءًا من الإثنين، بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت البحرين، أن القائمة تضم كلا من، الهند، وباكستان، وسيريلانكا، وبنغلاديش، ونيبال، على جميع الرحلات الجوية بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون البحرين بشكل مؤقت.

ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين حيث يتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أيام في مساكنهم، كما يتطلب منهم إبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة قبل الصعود للطائرة والفحص عند الوصول وبعد عشرة أيام من الوصول.

لكن المسافرون آخذين التطعيم أو غير مطعمين القادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء، فيتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة عشرة أيام في مساكنهم أو الأماكن المخصصة المرخصة للحجر الصحي، وإبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة بحسب الاشتراطات قبل صعود الطائرة، إلى جانب إجراء الفحص عند الوصول وبعد عشرة أيام من الوصول.