رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيهاناتشو يقود تشكيل نيجيريا ضد غينيا بيساو فى أمم أفريقيا

نشر
نيجيريا
نيجيريا

يواجه منتخب نيجيريا نظيره منتخب غينيا بيساو مساء اليوم الأربعاء، المباراة التي يحتضنها ملعب رومدي اديجا بمدينة جاروا الكاميرونية، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

منتخب نيجيريا

ويدخل منتخب النسور الخضر اللقاء بحثًا عن تحقيق العلامة الكاملة خاصة بعد ضمان حصد بطاقة التأهل لدور 16 كمتصدر المجموعة الرابعة.

وكان منتخب نيجيريا حقق فوزا كبيرًا علي نظيره السوداني بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما تعرض منتخب غينيا بيساو إلي هزيمة علي يد المنتخب المصري بهدف دون رد.

ويبدأ منتخب نيجيريا اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أوزوهو.

الدفاع: إيبوهى ، كولينز ، إيكونج ، أجاى.

الوسط: نديدى ، نواكالى ، إيوبي.

الهجوم: إيهاناتشو ، عمر صادق، إجوكى.

تشكيل نيجيريا

وضمن المنتخب النيجيري التأهل رسميًا إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا، بعد الفوز على مصر والسودان، حيث يعتلي منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي الفراعنة في الوصافة والمركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يمتلك غينيا بيساو والسودان نقطة لكل منهما في المركزين الثالث والأخير في المجموعة على الترتيب.

ويلعب منتخب نسور نيجيريا لتأكيد الصدارة، حيث أنه سيبقى في كل الأحوال متصدرًا للمجموعة، حتى حال خسارته وفوز منتخب مصر على السودان، ستكون له الأولوية في الترتيب بالمواجهات المباشرة، بعد فوزه على الفراعنة بهدف نظيف في الجولة الأولى.

فيما سيقاتل منتخب غينيا بيساو للفوز على نيجيريا، ويتمسك بالأمل والفرصة الأخيرة أمام النسور لخطف بطاقة التأهل الثانية حال تعثر منتخب مصر أمام السودان، أو التأهل كأفضل ثالث عن المجموعة حال فوز أو تعادل الفراعنة الذين يتفوقون عليهم بالمواجهات المباشرة بهدف محمد صلاح فى الجولة الثانية.