رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في عُمان.. تسجيل 1315 إصابة جديدة

نشر
تطعيم كورونا في الإمارات
تطعيم كورونا في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة فى عمان عن تسجيل 1315 إصابة جديدة بفيروس كورونا وصفر وفيات وتعافي240 حالة خلال 24 ساعة الماضية.وذكرت الوزارة أن عدد الحالات المنومة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 39 حالات فيما بلغ عدد الحالات المنومة في المؤسسات الصحية 98 ووصل العدد في العناية المركزة إلى 14 مريضا.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا “كوفيد19” في السلطنة 314858 إصابة ، و بلغ إجمالي الوفيات 4122 وفاة ، بينما بلغ إجمالي المتعافين 302762 شخصا.

وكان قد سلّم الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام لـ المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، لـ بدر بن هلال البوسعيدي، نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية جائزة التميز الحكومي العربي عن أفضل مشروع حكومي عربي وهو مشروع “منظومة الابتكار المُوجهة لطلبة مؤسسات التعليم العالي” كأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم في سلطنة عُمان، ضمن الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي، من بين 5 آلاف مشاركة حكومية من مختلف الدول العربية.

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

كورونا
منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.