رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رشوان توفيق عن إصابته بكورونا: “الرئة عندي لا تتحمل”

نشر
الأمصار

قال الفنان رشوان توفيق، إنه حالته الصحية مستقرة الآن، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنها المرة الثانية التي يصاب فيها بفيروس كورونا.

وأرجع “توفيق”، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “dmc”، إصابته بكورونا، إلى مشاركته يوم الخميس الماضي في ندوة مزدحمة بعض الشئ والتهوية لم تكن جيدة، وتابع: “الندوة كان بها الأستاذة مديحة حمدي وأحمد ماهر.. وفي اليوم التالي شعرت ببعض التعب وعندما سمعت بخبر إصابة مديحة حمدي قامت أبنتي بعمل تحليل دم لي وتبين إصابتي بكورونا”.

وتابع “توفيق”: “هبة بنتي هي من تتولى أمري وعملت لي تحليل دم ووجدت عندي كورونا”، مشيراً إلى أنه يوم الأحد الماضي وبعد إجراء التحليل تأكد من إصابته بكورونا، مضيفاً: “الرئة عندي لا تتحمل أي مجهود والحمد الله حالتي مستقرة”.

الكشف عن تطورات الحالة الصحية للفنانة «مديحة حمدي»

وأكدت مساعدة الفنانة مديحة حمدي، أن حالتها الصحية تشهد تحسنًا ملحوظًا حتى الآن.

وأضافت المساعدة “لكن الطبيب المُعالج وجه الفنانة بضرورة عدم الحديث أو التعرض للإجهاد، منعًا لحدوث أي مضاعفات صحية، مشيرة إلى أن عملية التنفس ومعدل الأكسجين جيد، وليست هناك أي مخاوف بخصوص هذا الشأن”.

وأشارت إلى أن الفنانة مديحة حمدي، لازالت تخضع للعزل المنزلي، ومن المفترض إجراء مسحة جديدة، خلال أسبوع تقريبًا، للوقوف على تطورات الإصابة، مطالبة الجمهور بالدعاء لها لحين التماثل للشفاء.

وقد ظهرت الفنانة مديحة حمدي، في فيديو من داخل غرفتها في منزلها بصحبة الطبيب المتابع لحالتها، وطمأنت الفنانة متابعيها على حالتها الصحية، عقب إصابتها بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

مديحة حمدي
مديحة حمدي

وقالت مديحة، في الفيديو: “الحمد لله أنا بخير، أهم حاجة الحالة النفسية والتفاؤل عشان جهاز المناعة يكون أقوى، من فضلكم بلاش العلاج المنزلي، وعلينا أن نلجأ للطبيب، وأنا بفضل الله راضية ومتفائلة”.

وتحدث طبيب الفنانة مديحة حمدي عن حالتها قائلا: “الحمد لله بدأت تتحسن وتتماثل للشفاء، والدنيا بدأت تبقى أحسن، وهي في تحسن مستمر، وحالتها الصحية كويسة أوي، والجهاز التنفسي كويس ومفيش أي مشاكل فيه”.

 

إصابة الفنانة مديحة حمدي بفيروس كورونا

وأعلنت الفنانة مديحة حمدي،  إصابتها بفيروس كورونا، حيث أجرت الفنانة مسحة وتبين إيجابية إصابتها.

وأكدت وسائل إعلام مصرية، تدهور حالة مديحة حمدي الصحية بعد إعلان إصابتها بمتحور أوميكرون، كما نشر مجموعة من المقرربين للفنانة مديحة حمدي صورا لها على موقع الفيس بوك معلنين إصابتها بفيروس كورونا ويطلبوت الدعاء لها.

كما طالبت عدد من صديقات الفنانة مديحة حمدى، بالدعاء لها بالشفاء العاجل بعد إصابتها بفيروس كورونا”.

مديحة حمدي
مديحة حمدي

وكانت الفنانة مديحة حمدى كرمت مؤخرا خلال حفل تكريم “المرأة المصرية” بصالونها الثقافى، التابع لصندوق التنمية الثقافية، عددا من الفنانين والإعلاميين وسيدات المجتمع، وكذلك بعض سيدات المجتمع المدنى وأمهات الشهداء وبعض الشخصيات

وقامت الفنانة مديحة حمدى خلال الحفل بتكريم كلا من: الفنانة فردوس عبد الحميد، والفنانة وداد بشير، والفنانة آمال رمزى، والفنانة فاطمة الكاشف، والإعلامية سحر عباس، وكذلك كرمت اسم الدكتورة عبلة الكحلاوى وتسلم درع التكريم ابنتها مروة ياسين، وأيضا اسم الفنانة شويكار وتسلم درع التكريم شقيقتها شريفة، واسم الفنانة سامية أمين وتسلم درع التكريم زوجها المخرج مصطفى الدمرداش، كما كرمت عددا من السفراء ونائبات البرلمان بالإضافة لتكريم بعض أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.