رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسى يؤكد ارتباط أمن دولة الإمارات بالأمن القومي المصري

نشر
السيسي
السيسي

شدد  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على  ارتباط أمن واستقرار دولة الإمارات بالأمن القومي المصري، وذلك امتداداً للعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقدم الرئيس تعازيه لأخيه الشيخ محمد في ضحايا الهجوم الغادر الذي وقع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي.

عبر السيسي عن إدانة مصر حكومة وشعباً لهذا العمل الإرهابي من قبل ميليشيات الحوثى الذي أستهدف أراضي دولة الإمارات الشقيقة، مؤكدًا سيادته دعم وتضامن مصر مع دولة الإمارات وما تتخذه من خطوات واجراءات من أجل الدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها من الشعب الإماراتي الشقيق.

أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ولشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الأعمال الإرهابية التي استهدفت السعودية والإمارات ستزيد من عزم البلدين وتصميمهما على الاستمرار في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية العدوانية التي تنفذها قوى الشر والإرهاب التي عاثت في اليمن الشقيق فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني العزيز واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها وفي محاولات بائسة وفاشلة لنشر الفوضى في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الأمير محمد بن سلمان مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتم خلاله بحث شؤون المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية ورفضه وإدانته لهذه الجرائم الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.
وأعرب ولي العهد السعودي، خلال الاتصال عن إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقة هذا اليوم من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية ونتج عنه وفاة عدد من المدنيين في دولة الإمارات الشقيقة، معرباً عن بالغ تعازيه في المتوفين وعن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن بالغ شكره وتقديره لما عبر عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من مشاعر صادقة تؤكد الروابط الراسخة واللحمة الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وعزمهما على مواجهة قوى الشر والعدوان.

أخبار ذات صلة 

التحالف: بدء ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الثلاثاء، بدء ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي أكد في وقت سابق، أن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وشدد العميد المالكي في بيان على أن استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين والأعيان المدنية وكذلك المنشآت الاقتصادية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يمثل جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها، كما أنها تدق ناقوس خطر وتهديد هذه المليشيا الإرهابية للأمن الإقليمي والدولي.