رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خارجية اليمن: الاعتداء الإرهابي على الإمارات يدل على تخبط الحوثي بعد خسائره بمأرب وشبوة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية في اليمن، إن الاعتداء الإرهابي على الإمارات يدل على تخبط الحوثي بعد خسائره بمأرب وشبوة، وفي نفس اليوم أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الإثنين مقتل أكثر من 230 عنصرا حوثيا وتدمير 21 آلية عسكرية، وجاء ذلك خلال تنفيذ التحالف 39 عملية استهداف في محافظة مأرب جنوب اليمن.

وكانت قوات الجيش والمقاومة حاصرت الميليشيات الحوثية في تبة الفليحة، وضيقت الخناق عليها في معسكر أم ريش جنوبي مأرب، وتمكنت القوات الحكومية من التقدم خلال الساعات الماضية وتحرير مساحات واسعة من البلق الشرقي والمواقع الصحراوية المحيطة به باتجاه عقبة ملعاء بمديرية حريب.

اليمن

من جهته، قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش والمقاومة شنوا صباح اليوم هجوماً واسعاً من عدّة محاور تمكنوا خلاله من تحرير مناطق ومواقع ومرتفعات جديدة منها جبل الفليحة الاستراتيجي.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير أربعة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها، فيما استعاد الجيش طقمين آخرين بما عليهما من عتاد.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مطاردة تعزيزات مليشيات الحوثي المتجهة صوب محافظة مأرب.

وفي سبيل ذلك يستهدف التحالف يوميا تعزيزات وآليات قتالية تابعة للحوثي جنوبي مأرب، وذلك بالتزامن مع هجوم تشنه قوات يمنية ضد المليشيات في مأرب وشبوة، ومحافظات يمنية أخرى.

اليمن

وتشهد مأرب معارك طاحنة خصوصا عقب دخول ألوية العمالقة الجنوبية منذ أيام على خط المعركة، والتي ساهم في تغيير المعادلة العسكرية ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

أتت تلك التطورات الميدانية بعد أن كثفت الميليشيات منذ بداية العام، هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين، ويعيش في مدينة مأرب حاليا ما يقارب ثلاثة ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.