رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي: أتحمل مسئولية خسارة الجزائر

نشر
الأمصار

عبر جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة المفاجئة التي تلقاها أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، مؤكدًا أن حتى نتيجة التعادل كانت ستعد أيضا إخفاقا.

قائلا: “علينا أن نعترف أن هذه النتيجة تعتبر إخفاقا، لا توجد هناك تفسيرات موضوعية دائما عندما تهزم بدون أن تسجل أي أهداف، وعلى الرغم من تحقق فرص كثيرة سانحة للتهديف”.

وأضاف: “تحدثت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة وكنا جميعا متأثرين بالخسارة، لأننا نلعب هنا من أجل بلدنا، أتحمل المسئولية عن نتيجة المباراة، وما يقلقنا هو وضع الفريق وعدم تسجيل أي هدف خلال مباراتين، وليس الخصم المقبل”.

وتابع: “مع كل الاحترام لفريق غينيا الاستوائية، لقد فقدنا سلسلة تاريخية من المباريات المتتالية دون هزيمة بطريقة صادمة”.

وقال بلماضي: “منتخب كوت ديفوار كبير ويمتلك لاعبين في مختلف الدوريات الأوروبية، لكن لن نقبل الخروج من هذه البطولة قبل تقديم كل ما يمكننا تقديمه”.

محققة أكبر مفاجآت أمم إفريقيا.. غينيا الاستوائية تقهر الجزائر بهدف

فاجأ منتخب غينيا الاستوائية، نظيره منتخب الجزائر حامل لقب كأس أمم إفريقيا النسخة الماضية، وانتزع منه فوز ثمين بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

سجل المنتخب الجزائري هدفًا عبر بغداد بونجاح، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل على رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

هدف فوز غينيا الاستوائية، جاء بعد متابعة بعد ضربة ركنية من المدافع إيستيبان أوبيانج في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وحاول المنتخب الجزائري التتسجيل من خلال العديد من الهجمات الخطيرة، ولكن الحظ وقف بجانب منتخب غينيا الاستوائية حتى نهاية المباراة.

تشكيل الجزائر

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ريس مبولحي.
خط الدفاع: يوسف عطال، بنلعمري، عيسى ماندي، بن سبعيني.
خط الوسط: اسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي، بن دبكة.
خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية

وكان منتخب الجزائر قد تعادل فى بداية مشواره القاري بالنسخة الحالية سلبيًا أمام سيرالون فى منافسات الجولة الأولى بطعم الخسارة، ليتذوق طعم الخسارة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الجزائر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد سيراليون الثالث برصيد نقطتين.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية
الجزائر ضد غينيا الاستوائية
الجزائر ضد غينيا الاستوائية
الجزائر ضد غينيا الاستوائية
جانب من لقاء الجزائر و غينيا الاستوائية
جانب من لقاء الجزائر و غينيا الاستوائية