رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا… جريح جراء الاشتباكات المسلحة في طرابلس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة ‏الداخلية في ليبيا، عن سقوط جريح جراء الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، وأشارت ان الأطراف التي اشتبكت بالسلاح في طرابلس لا تتبع لنا.

واوضحت الوزارة، انه تم تطويق الاشتباك المسلح في العاصمة طرابلس.

وقبل ذلك قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 9 آخرون في اشتباكات اندلعت، بين ميليشيات تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، وفق ما ذكرت مصادر طبية محلية.

واندلعت الاشتباكات بين ميليشيات مسلحة تابعة لـ”المجلس الرئاسي” في طرابلس، استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وقال مصدر طبي في مستشفى الخضراء في طرابلس، إن المستشفى استقبل حتى الآن 9 جرحى أغلبيتهم من المدنيين الدين سقطوا خلال الاشتباكات المسلحة.

وشارك في الاشتباكات “اللواء السابع مشاة” من مدينة ترهونة التابعة لما تسمى “حكومة الوفاق الوطني” من جهة، وميليشيات من طرابلس تابعة لوزارة الداخلية بالحكومة ذاتها.

وبدأت الاشتباكات بعد هجوم شنه أفراد من “اللواء السابع” نحو العاصمة طرابلس، إذ تمكنوا من السيطرة على معسكرات ومقرات كانت تابعة لميليشيات أخرى في المدينة.

وغادر أعضاء في “المجلس الرئاسي” مقر إقامتهم في قاعدة “بوستة” العسكرية في طرابلس مع بدء الاشتباكات، في وقت لا يزال رئيس المجلس فايز السراج في لندن.

وأفادت المصادر، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى الآن في مناطق وأحياء جنوب وجنوب شرقي طرابلس، وتحديدا في حي صلاح الدين وعين زارة وخلة الفرجان ومواقع أخرى.

الداخلية الليبية: ما شهدته طرابلس يهدد العملية السياسية

ومع عودة الهدوء إلى العاصمة طرابلس اليوم السبت بعد يوم حافل من الاشتباكات العنيفة، دعت وزارة الداخلية الليبية كافة القطاعات الأمنية إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى الاقتتال.

وأعلنت في بيان أنها أعطت تعليمات لكل قواتها بعدم الانخراط في الاحتراب والاقتتال وتقويض أمن العاصمة.

الأمم المتحدة
الجيش الليبي

كما شددت على أن ما شهدته طرابلس أمس يقوض العملية السياسية ويخلق تحديات أمنية في هذه المرحلة الحساسة، مؤكدة التزامها بالعمل الدؤوب على إيصال الليبيين إلى استحقاق الانتخابات.

إلى ذلك، ذكرت بأن كافة القوانين المحلية والدولية تمنع الاقتتال في الشوارع السكنية وبين المدن.

وختمت مشددة على ضرورة دعم حكومة الوحدة والالتفاف حولها.