رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الإرياني يعلق على تحرير مناطق استراتيجية في مأرب

نشر
وزير الإعلام اليمني/
وزير الإعلام اليمني/ معمر الإرياني

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية يواصلون التقدم في مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن القوات نجحت في تحرير مناطق استراتيجية في مديرية حريب والبلق الشرقي في ظل انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وتابع، في مديرية حريب تمكنت ألوية العمالقة من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير، وآل موسى، وحلوة)، بعد معارك عنيفة تكبدت فيها مليشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واستطرد قائلا: من اتجاه البلق الشرقي تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير موقع قرن البور، وسيطروا على عشرات الكيلومترات ليكملوا التفافهم على البلق من محوري الشرق والشمال والغرب لفرض حصار مطبق على باقي عناصر المليشيا الحوثية، فيما رفاقهم باتوا على مشارف معسكر أم ريش الاستراتيجي.

وأشاد وزير الإعلام اليمني، بالإشراف المباشر والمتابعة المستمرة من الرئيس اليمني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، لسير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال، وقيادته الحكيمة لمعركة اليمن المصيرية في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني وأداته الحوثية.

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على معظم أجزاء “جبل الشرقي” في مأرب

 

سيطرت قوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة على معظم أجزاء “جبل الشرقي” في محافظة مأرب، مع فرار الكثير من العناصر الحوثية التي كانت تتمركز فوق الجبل، وتمت محاصرتها بصورة كاملة من المحور الرملي؛ حيث دارت اشتباكات في منطقة “اللجمة” على أطراف “البلق”.

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وأعلن الجيش اليمني الوطني وألوية العمالقة – في بيان أوردته قناة (اليمن) الإخبارية، اليوم السبت، اقتراب الانتهاء من تحرير مديرية الحريب وقرية جوبة التابعتين لمحافظة مأرب، موضحا أن قوات الجيش والمقاومة أطبقت حصارها بالكامل على مليشيات الحوثي جنوب المحافظة.

وأضاف البيان أن طائرات التحالف ساندت تلك المعارك، مستهدفة عدة شاحنات عسكرية تتبع المليشيا كانت في طريقها لتقديم تعزيزات للعناصر الحوثية.


أخبار أخرى..

الجيش اليمني يؤكد تحرير كافة مديريات “شبوة” بعد تحرير مديرية عين

أكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، اكتمال تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بعد تحرير مديرية عين.

وأعلنت قيادة ألوية العمالقة في بيان استكمال المرحلة الثالثة من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عين في اليوم العاشر من العمليات، موضحا أنه بذلك تم تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بالكامل.

وقدمت قيادة ألوية العمالقة الشكر لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ومساندة الإمارات.

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 11 استهدافا ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث دمرت تلك الاستهدافات 7 آليات عسكرية للحوثي، وأوقعت أكثر من 50 قتيلا من الجماعة .

كما أكد التحالف تنفيذ 38 استهدافا ضد الحوثيين في شبوة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 220 عنصرا حوثياً.

وكان لواء العمالقة واصل، تمشيط وتأمين مديرية العين التي استعاد السيطرة عليها، وتقدمت بعض وحداته إلى مديرية نعمان في محافظة البيضاء لمطاردة الحوثيين.

وأصبحت كامل مديريات شبوة الـ17 تحت سيطرة الشرعية اليمنية، بعد انسحاب الحوثيين صوب محافظة البيضاء المجاورة.

وتعكس هذه العملية حجم مخاوف الحوثيين من انتقال الصراع إلى مدينة البيضاء التي يقول مراقبون إن الحوثيين لا يمتلكون فيها أيّ حاضنة شعبية.

ومحافظة شبوة هي ثالث أكبر محافظة مساحة في اليمن، حيث إنها محافظة محورية لها أهمية خاصة للجنوب بحكم موقعها الجغرافي الذي يتوسط البلاد.