رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يؤكد تحرير كافة مديريات “شبوة” بعد تحرير مديرية عين

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

أكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، اكتمال تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بعد تحرير مديرية عين.

وأعلنت قيادة ألوية العمالقة في بيان استكمال المرحلة الثالثة من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عين في اليوم العاشر من العمليات، موضحا أنه بذلك تم تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بالكامل.

وقدمت قيادة ألوية العمالقة الشكر لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ومساندة الإمارات.

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 11 استهدافا ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث دمرت تلك الاستهدافات 7 آليات عسكرية للحوثي، وأوقعت أكثر من 50 قتيلا من الجماعة .

كما أكد التحالف تنفيذ 38 استهدافا ضد الحوثيين في شبوة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 220 عنصرا حوثياً.

وكان لواء العمالقة واصل، تمشيط وتأمين مديرية العين التي استعاد السيطرة عليها، وتقدمت بعض وحداته إلى مديرية نعمان في محافظة البيضاء لمطاردة الحوثيين.

وأصبحت كامل مديريات شبوة الـ17 تحت سيطرة الشرعية اليمنية، بعد انسحاب الحوثيين صوب محافظة البيضاء المجاورة.

وتعكس هذه العملية حجم مخاوف الحوثيين من انتقال الصراع إلى مدينة البيضاء التي يقول مراقبون إن الحوثيين لا يمتلكون فيها أيّ حاضنة شعبية.

ومحافظة شبوة هي ثالث أكبر محافظة مساحة في اليمن، حيث إنها محافظة محورية لها أهمية خاصة للجنوب بحكم موقعها الجغرافي الذي يتوسط البلاد.

هادي: تحرير ألوية العمالقة لشبوة يحافظ على هوية اليمن

شبوة
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الإثنين، إن تحرير ألوية العمالقة لمديريات شبوة بالكامل من قبضة الحوثي يحافظ على هوية اليمن.

واعتبر هادي، في اتصال هاتفي بمحافظ شبوة عوض الوزير، أن تحرير مديريات بيحان (عسيلان – بيحان – عين) من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية بمثابة ” حماية للهوية اليمنية من مخططات المشروع الإيراني”.