رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع البريطاني يعثر على وثائق تظهر وجود عسكري إنجليزي في أفغانستان (صور)

نشر
الأمصار

فتحت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، تحقيقا موسعًا بعد عثور شخص من العامة على وثائق “سرية وحساسة” فقدت الأسبوع الماضي، في محطة للحافلات.

وقالت وسائل إعلام دولية، إن أحد أفراد الجمهور الذي أراد عدم الكشف عن هويته اتصل بها عندما عثر على كومة من الوثائق خلف محطة للحافلات، في كينت، جنوبي البلاد، الثلاثاء الماضي.

وتتضمن الوثائق السرية التي يبلغ مجموعها حوالي خمسين صفحة بينها رسائل بريد إلكتروني وعروض تقديمية على باور بوينت، خططًا لوجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان ، بالإضافة إلى مناقشة حول رد الفعل الروسي المحتمل على سفر السفينة البريطانية عبر المياه قبالة ساحل القرم الأسبوع الماضي .

كما تتحدث عن وجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” من هناك، والذي بدأ بالفعل.

وتزامن العثور على الوئائق مع وجود المدمرة البريطانية التابعة لسلاح البحرية الملكية، قبالة سواحل جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.

وكان الجيش الروسي قد وجه طلقات تحذيرية ضد المدمرة الاربعاء الماضي، واتهمها بدخول مياهها الإقليمية قبالة سواحل القرم، لكن الحكومة البريطانية نفت ذلك، وأوضحت أن الروس كانوا يجرون “تدريبات على الرماية.

ومن جانبه قال فينس أوين، قائد المدمرة دفيندر، إن البحرية البريطانية ملتزمة “بتقديم التطمينات والأمن في المنطقة ودرجة عالية من الردع لأولئك الذين يسعون لتقويض الأمن العالمي”.