رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس الأمم الأفريقية.. التشكيل الرسمي لمواجهة السودان و نيجيريا

نشر
الأمصار

يلتقى منتخب السودان مع نظيره منتخب نيجيريا  فى السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب رومدي أديجا فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

كأس الأمم الأفريقية
السودان ونيجريا

كانت نيجيريا قد تصدرت المجموعة الرابعة بفوزها على منتخب مصر بهدف نظيف، بينما أقتنص منتخب السودان، نقطة التعادل من منتخب غينيا بيساو.

سيكون تشكيل السودان كالتالى: على أبو عشرين، صلاح نمر مصطفى كرشوم، عبد الرازق يعقوب، محمد عبد الرحمن، جمعة قلق، مصطفى الفادنى، محمد الرشيد، يس حامد، مازن محمدين، والى الدين خضر.

في المقابل أعلن المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول، أوجوستين إيجوافوين، عن التشكيل الرسمي، والذي لم يشهد تشكيل نيجيريا أي تغيير عما ظهرت به أمام مصر في الجولة الأولى، والتي فازت فيها بنتيجة 1-0 يوم الثلاثاء.

 

حراسة المرمى: مادوكا أوكوي.

الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، أولا آينا.

الوسط: جو أريبو، ويلفرد نديدي، صامويل تشوكويزي.

الهجوم: موسيس سيمون، كيليتشي إيهيناتشو وتايوو أونيي.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب نيجيريا

وتسعى منتخب نيجيريا الملقب بـ”النسور الخضراء” لتحقيق الفوز الثانى والثلاث نقاط من أجل الوصول إلى النقطة 6 وضمان حصد إحدى بطاقتى التأهل إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

بينما يسعى منتخب السودان الشهير بـ”صقور الجديان” إلى تحقيق مفاجأة أمام نيجيريا من خلال حصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى نقطة 4 وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة والحاسمة في تحديد هوية المتأهلين إلى الدور التالي.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب السودان

ويتصدر منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ثم يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني بنقطة وحيدة، ويحتل منتخب السودان المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب مصر المجموعة بصفر من النقاط.