رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف ينفذ 60 عملية ويسقط 340 حوثيًا بمأرب والبيضاء

نشر

كشف التحالف العربي في اليمن، اليوم السبت، تنفيذ 33 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد التحالف الذي تقوده السعودية، بأن الاستهدافات في البيضاء دمرت 16 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 150 عنصرا .

وأضاف التحالف: “تم تنفيذ 27 عملية استهداف للميليشيات في البيضاء خلال 24 ساعة، والاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية وخسائر بشرية بأكثر من 190 عنصرا”، متابعًا “أحبطنا محاولات لمليشيا الحوثي متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

وكان التحالف العربي في اليمن، طالب السبت، بتجنب عدد من الطرق التي تربط مأرب والبيضاء بمديريات حريب وعين وبيحان وعسيلان.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إن الطرق القادمة من المديريات الأربع إلى محافظتي مأرب والبيضاء “مناطق عمليات”، مطالبة اليمنيين بعدم استخدامها.

وقبل ساعات، دمر التحالف العربي بقيادة السعودية، شاحنة تحمل ذخائر كانت في طريقها لمليشيات الحوثي جنوب محافظة مأرب.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرّض لحصار خانق من قبل المليشيات.

وعلى جانب آخر، تستمر انتصارات الجيش اليمني وقوات ألوية العمالقة في مديريات جنوب محافظة مأرب (وسط)، بشكل لافت خلال الساعات الماضية.

يأتي ذلك نتيجة مساندة متواصلة لمقاتلات التحالف العربي التي عملت على ترجيح كفة المعارك ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال.

وتركزت انتصارات القوات اليمنية ضد مليشيات الحوثي في مديريتي حريب والجوبة، من خلال تحرير معسكرات ومناطق حيوية وذات أهمية قصوى.

وباتت قوات الجيش اليمني والعمالقة قاب قوسين أو أدنى من تحرير سلسلة حبال البلق الاستراتيجية، وفك الحصار المفروض على مديريات مأرب الجنوبية والوسطى.

وارتبطت تلك الانتصارات بمؤشرات وعوامل هيأت لها أسباب النجاح، ووفرت لها عامل الديمومة والاستمرارية، ومنحت المقاتلين معنوياتٍ مرتفعة.

وتمثلت تلك العوامل بتدخل حاسم لمقاتلات التحالف العربي في مختلف الجبهات ومحاور القتال، وتمهيد الطريق أمام القوات اليمنية للتقدم وتحرير مناطق جنوب مأرب.

وكما كان طيران التحالف حاسمًا في معركة تحرير مديريات محافظة شبوة خلال عملية “إعصار الجنوب”، كان كذلك في معركة “حرية اليمن” التي توغلت صوب مديريات مأرب.