رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمنتخبي نيجيريا والسودان في مباراة اليوم

نشر
التشكيل المتوقع لمنتخبي
التشكيل المتوقع لمنتخبي نيجيريا والسودان في مباراة اليوم

يواجه منتخب السودان نظيره منتخب نيجيريا، خلال المباراة التي تنطلق في تمام في السادسة مساء اليوم، السبت، ويحتضنها ملعب رومدي أديجا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، المقامة حاليًا فى الأراضي الكاميرونية، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

منتخب مصر ضد نيجيريا

ويدخل منتخب نيجيريا اللقاء بمعنويات مرتفعة القتال من أجل حصد الثلاث نقاط، وذلك بعد الفوز المهم الذي حققه على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبيًا في نفس الجولة.

التشكيل المتوقع لمنتخب نيجيريا 

حراسة المرمى :مادوكا أوكوي

الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون.

خط الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو.

الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.

التشكيل المتوقع لمنتخب السودان 

حراسة المرمى علي أبو عشرين .

الدفاع: صلاح نمر، مصطفي كرشوم، عبدالرازق يعقوب، عمار كنو.

خط الوسط: جمعة قلق، مصطفي الفادني، محمد الرشيد، يس حامد.

الهجوم: مازن محمدين، والي الدين خضر.

وتسعى منتخب نيجيريا الملقب بـ”النسور الخضراء” لتحقيق الفوز الثانى والثلاث نقاط من أجل الوصول إلى النقطة 6 وضمان حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

بينما يسعى منتخب السودان الشهير بـ”صقور الجديان” إلى تحقيق مفاجأة أمام نيجيريا من خلال حصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى نقطة 4 وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة والحاسمة في تحديد هوية المتأهلين إلى الدور التالي.

ويحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ثم يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني بنقطة وحيدة، ويحتل منتخب السودان المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب مصر المجموعة بصفر من النقاط.

ومن المتوقع أن يدخل نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من: مادوكا أوكوي ، وزايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون ، وأولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو ، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.

فى المقابل من المتوقع أن يكون تشكيل السودان كالتالي: على أبو عشرين، صلاح نمر مصطفى كرشوم، عبد الرازق يعقوب، محمد عبد الرحمن، جمعة قلق، مصطفى الفادنى، محمد الرشيد، يس حامد، مازن محمدين، والى الدين خضر.

وينافس منتخبا السودان ونيجيريا في مرحلة المجموعات، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم معهما مصر وغينيا بيساو اللذان يلتقيان في تمام التاسعة مساء اليوم أيضًا لحساب الجولة ذاتها.

ومن جانبه، قال أوستن إيجوافوين، المدير الفني للمنتخب النيجيري، إن الفوز على منتخب مصر لم يكن سهلا، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي أمس قبل مباراة منتخب بلاده ضد السودان في الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا.

وأضاف أوستن إيجوافوين فى تصريحاته قبل المباراة، “الفوز على مصر لم يكن سهلاً ونتطلع لمواصلة الانتصارات والتأهل للدور المقبل بالفوز على السودان بالجولة الثانية من دور المجموعات”.