رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحف غينيا بيساو: طموح المنتخب الوصول للدور الـ16.. ومواجهتنا مع مصر حاسمة

نشر
منتخب غينيا بيساو
منتخب غينيا بيساو

كشفت صحيفة “جورنالنوبينتشا” في غينيا بيساو، أن المدرب الحالي لمنتخب غينيا بيساو يشارك للسنة الثالثة على التوالي في كأس إفريقيا للأمم ، لكنه لم يتمكن من تحقيق فوز في المنافسة. في يوم الافتتاح ، تعادل  0-0 ضد السودان.

 

وأكدت الصحيفة، أن الهدف الرئيسي لمنتخب غينيا بيساو هو الوصول إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية ، وهو مكان لم تصل إليه من قبل في مشاركتين سابقتين في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (الجابون ومصر).

 

وأضافت الصحيفة، أنه يرى المعلقون الرياضيون أن المباراة ضد مصر ستكون حاسمة في التأهل لدور الـ16 من المسابقة التي انطلقت في التاسع من الشهر الجاري.

 

وبينت الصحيفة، أنه كان من المقرر تنظيم النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية في عام 2021 ، ولكن انتهى الأمر بتأجيلها إلى عام 2022 – على الرغم من الإبقاء على التصنيف CAN2021 – حتى لا تتزامن مع بطولة كوبا أمريكا ويورو 2020 ، والتي تم تأجيلها بسبب تفشي وباء كوفيد.

يواجه منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، نظيره منتخب غينيا بيساو، في المباراة المقرر إقامتها غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو فى كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو فى تمام التاسعة مساء غد السبت بتوقيت القاهرة، على ملعب أرمدى أدجيا الذى استضاف مباراة الفراعنة أمام نيجيريا.

منتخب مصر يتلقى خسارة أمام نيجيريا بهدف نظيف

منتخب مصر ضد نيجيريا
منتخب مصر ضد نيجيريا

وشهدت المباراة الأولى للفراعنة أمام نيجيريا تعثر منتخب مصر حيث خسر بهدف نظيف فى ضربة البداية.

للإصابة.. منتخب مصر يفتقد أكرم توفيق وفتوح أمام غينيا بيساو

منتخب مصر
منتخب مصر

فى السياق ذاته، أكد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، أن أحمد فتوح يواصل برنامجه التأهيلي للحاق بمباراة السودان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية، قائلا: “اللاعب خارج مباراة غينيا رسميا ونسعى لتجهيزه للقاء السودان”.

 

وتابع أبو العلا في تصريحات تليفزيونية لمراسل أون تايم سبورتس من الكاميرون: “فتوح لم يتعرض لأي نوع من الإصابة قبل مباراة نيجيريا، ولو حدث هذا ما كان سيشارك في لقاء نيجيريا، هناك شائعات كثيرة حول هذا الأمر وهو عار تماما من الصحة”.

منتخب مصر
منتخب مصر

وتابع طبيب المنتخب: “فتوح أصيب في كرة مشتركة مع لاعب نيجيريا في الدقيقة 43، اللاعب شرح ما يشعر به بين شوطي اللقاء، وتأكدنا من عدم قدرته على استكمال لقاء نيجيريا فتم استبداله”.

وأضاف أبو العلا: “أكرم توفيق لم نتمكن من تشخيص إصابة ليلة مباراة نيجيريا، وأجهزة الأشعة كانت لا تعمل، انتظرنا حتى الصباح وتأكدنا من اصابته بقطع في الرباط الصليبي، ركبة اللاعب السليمة هي التي لفت في الكرة المشتركة مع لاعب نيجيريا”.