رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الحاصلين على لقاح كورونا 11628 شخصًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم السبت، أنه تم تطعيم 11 ألفا و628 شخصا ضد كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الذين تم تطعيمهم منذ انطلاق الحملة خلال مارس الماضي إلى 6 ملايين و79 ألفا و229 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن عدد الذين تلقوا التطعيم يتوزع ما بين 4 ملايين و488 ألفا و763 شخصا ممن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا ومليون و608 آلاف و466 شخصا ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح جونسون أو من المصابين سابقا بكورونا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الجرعات بلغت 12 مليونا و497 ألفا و274 جرعة.

تونس
كورونا في تونس

وأضافت أن عدد المسجلين على المنظومة الصحية لتلقي التطعيم بلغ 7 ملايين و781 ألفا و987 شخصا، داعية الراغبين في التطيعم بالتسجيل على المنظومة.

كورونا في تونس

تونس
كورونا في تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 8460 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس قد بلغ 771 ألفا و 177 إصابة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات 25 ألفا و 755 حالة.

وأضافت أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ أمس 851 شخصا، ليبلغ إجمالي المتعافين701 ألف و993 شخصا ، مشيرة إلى أن عدد المرضى الذين يتم علاجهم بالمؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص بلغ 464 مصابا، بينهم 41 حالة جديدة أمس ، لافتة إلى أن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة بلغ 118 حالة ، في حين يخضع 22 شخصا للتنفس الاصطناعي.

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في تونس، رياض دغفوس، في تصريحات إعلامية، على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة، وتهوية الأماكن المغلقة، وتجنب التجمعات، لافتا إلى أن “اللجنة العلمية قد أوصت بفرض حظر التجول، لأنه أثبت نجاعته سابقا من خلال تقلص نسبة الإصابات وعدم انتشار الفيروس”، وفق قوله.

وأوضح أنه في حال الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية فإن هذه الموجة لن تتجاوز شهر مارس القادم، مشيرا من جهة أخرى إلى أن “اللجنة العلمية ستجتمع غدا الثلاثاء للنظر في الإجراءات الممكن اتخاذها لفائدة المؤسسات التربوية”.

وكشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا أن “المتحور أوميكرون ليس مخطرا، لكن الخطر يكمن في تسجيل عدد كبير من الحالات في وقت ضيق”، مشددا على ضرورة تكثيف التلقيح لأنه “يقلص من الحالات الخطرة، خاصة لدى كبار السن”.