رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة: الإمارات أول دولة بالمنطقة تطلق استراتيجيتها لتحقيق الحياد المناخي

نشر

أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، أن الإمارات أول دولة في المنطقة تطلق استراتيجيتها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وصاحبة الريادة العالمية في مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة وتبني مفهوم الاستدامة نهجا وأساسا في مسيرتها التنموية، ترجمة لمباديء الخمسين ودورها في تعزيز الحوار العالمي حول المناخ.

وذكرت الصحيفة – في افتتاحيتها اليوم السبت تحت عنوان “أبوظبي.. عنوان الاستدامة” – أن أبوظبي تمتلك 70% من مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة، ويجتمع مئات الساسة والخبراء وآلاف المشاركين للبحث في دعم وتعزيز قضية التغير المناخي التي أضحت تحديا بشريا تنعكس آثاره على استدامة الموارد واستقرار الإنسان.

وأضافت الصحيفة: “وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف التعاون خلال الفترات المقبلة للتحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة وتخفيض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وترجمة هذا التعاون إلى آليات وخطوات واضحة ومحددة زمنيا لتحقيق تقدم ملموس تشريعيا وفنيا وتوعويا لحماية المناخ وعناصره”.


أخبار أخرى..

الإمارات ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن إدانة احتجاز الحوثي للسفينة “روابي”

رحبت الإمارات، الجمعة، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بشأن إدانة احتجاز الحوثي للسفينة “روابي”.

وقالت بعثة الدولة للأمم المتحدة، في تغريدة عبر “تويتر”: “ترحب دولة الإمارات بالبيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن”.

وأشارت إلى أن بيان مجلس الأمن “أدان احتجاز الحوثيين للسفينة “الروابي” والتي ترفع علم دولة الإمارات”.

ولفت إلى مجلس الأمن “طالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها،  وأكد على “أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر”.

وعلى جانب آخر، أكدت السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة دولة الإمارات الدائمة بالأمم المتحدة، الخميس، أن مليشيات الحوثي بتوجهاتها العدائية، تقوض فرص حل الأزمة اليمنية.

وقالت مندوبة الدولة بالأمم المتحدة خلال جلسة الأمن حول اليمن، إن بلادها تدعم كافة الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن.

وأدانت تصعيد مليشيات الحوثي واستمرار محاولاتهم للسيطرة على المدن اليمنية، مشددة على أنه لا يمكن إحراز تقدم لحل الأزمة دون وقف الأعمال العدائية لمليشيات الحوثي.

وأدانت أيضاً تجاهل مليشيات الحوثي دعوات وقف الهجوم على محافظة مأرب، ونوهت إلى أن المليشيات واصل خروقاتهم اليومية لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

مندوبة الإمارات أدانت أيضا بأشد العبارات قرصنة مليشيات الحوثي للسفينة “روابي”، وأوضحت أن مليشيات الحوثي تواصل استخدام الزوارق السريعة المحملة بالمتفجرات والألغام البحرية لتقييد حرية الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

كما عبرت عن إدانتها للهجمات الحوثية على الأراضي السعودية، مؤكدة وقوف دولة الإمارات مع المملكة ضد كل ما يهدد أمنها، ومشيرة إلى ضرورة تنفيذ اتفاقي الرياض والحديدة.

ولفتت إلى أن البلاد قدمت مساعدات إنسانية وتنموية لليمن تجاوزت الـ6 مليارات دولار أمريكي منذ العام 2015، وأعربت عن قلقها الشديد إزاء عدم إيجاد حل لمسألة خزان صافر بسبب مواصلة الحوثيين تعطيل عمليات الصيانة.

وفي نهاية كلمتها قالت مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن إنها تأمل أن يتحد المجلس في إرسال رسالة واضحة للحوثيين ومن يدعمهم بالكف عن أعمالهم الإرهابية المهددة لاستقرار المنطقة.