رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق… “الديمقراطي الكردستاني” يستنكر الهجمات المسلحة على مقرات الأحزاب

نشر
الأمصار

استنكر الحزب الديمقراطي الكردستاني، الهجمات المسلحة على مقره ومقرات الأحزاب الأخرى، وأوضح الحزب على المؤسسات المعنية في الحكومة القبض على المنفذين وعقابهم.

انفجار بغداد يستهدف مكتب حزب تقدم الذي يقوده محمد الحلبوسي

وكان قد حدث انفجار ضخم، في حي الأعظمية في العاصمة العراقية بغداد، واستهدف الانفجار، صباح اليوم الجمعة، مكتب حزب تقدم، الذي يقوده محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في الأعظمية.

السفارة الأمريكية ببغداد: الهجوم ليس اعتداء على مرافق دبلوماسية فحسب بل على سيادة العراق

وكانت قد ‏قالت السفارة الأمريكية ببغداد، إن الهجوم الذي وقع عليها ليس اعتداء على مرافق دبلوماسية فحسب بل على سيادة العراق، مؤكدة أن هجوم اليوم نفذته جماعات تسعى لتقويض أمن العراق وسيادته.

العراق

تحالف تقدم يصف الهجوم على مقره بالإرهابي

كما وصف تحالف تقدم الهجوم على مقره بالإرهابي وذلك لأنه يعمل على عراق خال من الميليشيات.

وفى وقت سابق أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن استهداف البعثات وتعرض المدنيين للخطر عمل إرهابي.

وقال صالح “إن استهداف البعثات الدبلوماسية وتعريض المدنيين للخطر، هو عمل إرهابي اجرامي وضرب لمصالح العراق وسمعته الدولية”، مؤكدا ضرورة الوقوف صفا واحدا بحزم ضد هذه الجرائم.

وقال مسؤول تنظيمات حزب تقدم في حي الأعظمية بالعاصمة العراقية بغداد، الدكتور ظافر العاني، في تصريحات”، إن هذا الهجوم الذي يشكل إرهابًا غير مقبول من جماعات منفلتة وغير مسئولة تحمل السلاح خارج إطار الدولة يشكل تهديداً للأمن والسلم الداخلي.

العراق

وأكد العاني، أن تنظيمات حزب تقدم في الأعظمية وفي كل أنحاء العاصمة العراقية بغداد، يعملون على حفظ أمن واستقرار وسيادة العراق.

وأوضح مسؤول تنظيمات حزب تقدم، أن هذا الهجوم لن يثني أبناء حركة تقدم عن خدمة أبناء شعبهم.

وأشار ظافر العاني، في تصريحات خاصة لموقع “الأمصار”، إلى أن الهجوم لم يسفر إلا عن خسائر مادية بسيطة، لافتًا إلى أن الحزب يجري تقييماً شاملاً حالياً للأضرار التي وقعت في مقره.

وفي ذات السياق، أصدر جماهير وتنظيمات حزب تقدم بياناً مستنكراً فيه العمل الارهابي الجبان الذي استهدف مقره الحزبي في مدينة الاعظمية ببغداد مساء أمس بقنبلتين يدوية وثقتها الكاميرات.