رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابي كيتا أفضل لاعب في مباراة السنغال وغينيا بكأس الأمم الإفريقية 2021

نشر
نابي كيتا أفضل لاعب
نابي كيتا أفضل لاعب في مباراة السنغال وغينيا بكأس الأمم الإ

حصل نابي كيتا قائد ولاعب وسط منتخب غينيا، على جائزة أفضل لاعب في مباراة السنغال وغينيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي أقيمت ملعب “كويكونج ستاديوم”، في إطار منافسات الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ولعب كيتا 90 دقيقة كاملة ولم يصنع أو يسجل أي هدف، ودقة تمريراته كانت ناجحة بنسبة 74%، وعمل 7 عرضيات وارتكب خطأ واحد طوال المباراة.

وتوج بذلك كيتا بجائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية على التوالي، بعدما توج قائد منتخب غينيا بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام مالاوي يوم الاثنين الماضي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب كويكونج في مدينة بافوسام الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وحسم التعادل السلبي دون أهداف مباراة منتخب السنغال ونظيره منتخب غينيا، والتي أقيمت منذ قليل على ملعب كويكونج ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

شارك ساديو ماني قائد منتخب السنغال منذ بداية المباراة، وكذلك زميله في فريق ليفربول، نابي كيتا قائد منتخب غينيا، منذ بداية المباراة.

وكان المنتخب الغيني الأخطر في الشوط الأول بأكثر من هجمة، بينما استحوذ المنتخب السنغالي على المباراة فى الشوط الثاني دون خطورة حقيقية.

وكان منتخب السنغال قد فاز في الجولة الأولى على زيمبابوي في الدقيقة 95، بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

بعد التعادل يتقاسم المنتخب السنغالي صدارة المجموعة مع منتخب غينيا برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخبي زيمبابوي ومالاوي في المركزين الثالث والرابع دون رصيد من النقاط.