رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تتوعد أمريكا برد قوي وجدي

نشر
كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

توعدت كوريا الشمالية، فجر الجمعة الولايات المتحدة برد قوي وجدي، بعد فرض واشنطن عقوبات جديدة عليها.

وحذرت كوريا الشمالية واشنطن من أنها ستضطر إلى اتخاذ “رد فعل أقوى وأكثر جدية” بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إطلاق كوريا الشمالية صواريخها الأخيرة.

الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا وتعتبر الخطوة تهديدًا لجيرانها وانتهاكا لقرارات مجلس الأمن

أدانت الولايات المتحدة، الثلاثاء إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيا وتعتبر الخطوة تهديدًا لجيرانها وانتهاكًا لقرارات مجلس الأمن، وكان قد أدان المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية سون كيم، خلال اجتماع ثلاثي مع ممثلي كوريا الجنوبية واليابان، تجربة إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا جديدا.

وحسب بيان الخارجية الأمريكية، أكد المبعوث الأمريكي أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا في 19 اليوم، هو انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما دعا المبعوث الأمريكي بيونغ يانغ إلى الامتناع عن المزيد من الاستفزازات والامتناع عن أي أعمال من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

الولايات المتحدة

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الأمريكي أنه سيواصل مراقبة الوضع، على الرغم من تقييمه بأن هذا الحادث لا يشكل تهديدا مباشرا لعسكريي للولايات المتحدة أو أراضيها أو حلفائنا، مؤكدا أن التزام الولايات المتحدة بحماية جمهورية كوريا الجنوبية واليابان لا يزال ثابتا.

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً في البحر وواشنطن تعتبر الخطوة انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن

الولايات المتحدة

كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، في الوقت الذي طالبت فيه بيونجيانج الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالتخلي عن “معاييرهما المزدوجة” بشأن برامج الأسلحة من أجل استئناف المحادثات، وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ أُطلق من إقليم جاجانج في كوريا الشمالية في حوالي الساعة 6:40 صباحا (2140 بتوقيت غرينتش). أما وزارة الدفاع اليابانية فقالت دون الخوض في التفاصيل إنه صاروخ باليستي على ما يبدو.

وهذه ثالث تجربة صاروخية تجريها كوريا الشمالية، وكانت التجربة الأولى جرت على صاروخ كروز بعيد المدى في حين جرت التجربة الثانية على صواريخ بالستية قصيرة المدى، ووفقا للجيش كوريا الجنوبية، وصل مدى طيران الصاروخ الباليستي قصير المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية إلى مسافة 430-450 كيلومترًا، وبلغ ارتفاعه الأقصى نحو 60 كيلومترًا.