رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعيد اعتقال أسيرين مقدسيين لحظة تحررهما من سجن النقب

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال الأسيرين باسل عبيدات وأنس عويسات لحظة تحررهما من أمام بوابة سجن النقب الصحراوي.

وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسيرين أنس عويسات (28 عاما)، وباسل عبيدات (28 عاما) من جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، من أمام سجن النقب الصحراوي رغم انقضاء فترة محكوميتهما البالغة 8 سنوات.

وأضافت أن أهالي الأسيرين كان يتحضران لاستقبالهما في قريتهما جبل المكبر، وتفاجأوا بقرار إسرائيل لإعادة اعتقالهما.

وكان أنس وباسل اعتقلا في 14 كانون الثاني من عام 2014، وحكم عليهما بالسجن 8 سنوات، تنقلا خلالها في عدة سجون كان آخرها سجن النقب.


أخبار أخرى..

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

 

القدس
القدس

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فأن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أفادت بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، تحت حماية شرطة الاحتلال، التي شددت من إجراءاتها العسكرية فى محيط الأقصى والبلدة القديمة.

 

ويذكر أن الأقصى يتعرض لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومى الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

وفي سياق متصل، أصيب، الأربعاء، شاب فلسطيني من بلدة برقين برصاصة في الساق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا في جنين، فيما اعتقل ثلاثة آخرون من بلدة السيلة الحارثية.

كما قالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين القوات والشبان في قرية بئر الباشا، ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة برقين كان يتواجد في المكان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى أحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت المصادر ذاتها، أن القوات داهمت عدة منازل في القرية، عرف من أصحابها ذوي الأسرى يعقوب القادري غوادرة، وشادي وسامي وهيثم غوادرة.

كما أعتقلت القوات ثلاثة آخرون هم: محمد طاهر الشلبي، وعمرو نور الدين طحاينة، وسامر عادل شواهنة، وذلك بعد أن داهمت منازلهم في بلدة السيلة الحارثية.