رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 48 مطلوبا في عدد من المحافظات

نشر
قوات الأمن العراقية
قوات الأمن العراقية

أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم الأربعاء، اعتقال 48 مطلوبا في عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن “قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية، بالإشتراك مع مفرزة من مركز شرطة الخنساء، ومفرزة من مكافحة إجرام المدائن، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق أحكام المادة 406 قتل عمد، في منطقة الكمالية بشرق بغداد”.

وأضافت، إن “قوة من الفوج الثالث، ألقت القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 446 سرقة، في منطقة الأمين بشرق بغداد”.

وفي محافظة بابل، أعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، القبض على تسعة متهمين بحوزتهم حبوب مخدرة، من نوع كبتاغون، ومادة الكريستال المخدرة، وأدوات للتعاطي مختلفة الأنواع.

أما في محافظة صلاح الدين، فقد ألقت القوات الامنية العراقية، القبض على 25 متهما بينهم 2 وفق المادة 4 إرهاب، في هذه المحافظة.

وفي محافظة الديوانية، قبضت القوات الأمنية العراقية، على 3 متهمين وفقا مواد قانونية مختلفة.

في السياق نفسه، تمكنت مفارز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ديالى، من القاء القبض على 4 متهمين وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات للتعاطي مختلفة الأنواع.

أيضا، تمكنت شرطة محافظة ميسان، من القاء القبض على 3 متهمين بسرقة دراجة نارية اثناء قيامهم بتفصيخها.


أخبار أخرى..

العراق.. رئيس الكتلة الصدرية: نحن “الأكبر والأقدر”

أكد رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، أن كتلته هي الأكبر والأقدر.

وقال العذاري في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “الأغلبية الوطنية إنتاج عراقي”، مضيفا أن “ا⁦‪لكتلة الصدرية الأكبر والأقدر‬⁩‬⁩”.

وحسن عبد فياض موسى العذاري، ولد عام 1974، في محافظة بغداد، وقد دخل السباق الانتخابي بالانتخابات التشريعية العراقية 2021 وفاز بعضوية مجلس النواب العراقي عن الدائرة الاولى في محافظة النجف وحصد حزبه الكتلة الصدرية 75 مقعداً في البرلمان العراقي.

وتخرج العذاري من جامعة بغداد لعام 1994، وله ماجستير علوم سياسية، والتحق بأروقة الحوزة العلمية في العام 1995 وكان تلميذ محمد صادق الصدر ولبسَ العمامة عام 1997 وبعدها بسنة شغل منصب نائب متولي مدرسة الخوند الوسطى.

وبعد الاحتلال الأمريكي للعراق تسنم حسن العذاري عدة مناصب دينية وإدارية وتنظيمية واجتماعية ومنها إدارة مكتب محمد صادق الصدر في ديالى، وفي عام 2007 التحق بعضوية لجنة الإشراف والإدارة في محافظة النجف لمدة 4 سنوات، وفي عام 2014 عيّنه مقتدى الصدر سكرتيراً شخصياً له.