رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يواجه تشيلسي في إياب الدور نصف النهائي لكأس الرابطة

نشر
الأمصار

يستقبل توتنهام هوتسبير نظيره تشيلسي، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد فوز البلوز ذهابًا على ملعبه بهدفين دون رد.

كأس الرابطة
كأس الرابطة الإنجليزية

ويأمل توتنهام أن يصبح ثاني فريق يصل إلى نهائي كأس الرابطة، بعد خسارة لقاء الذهاب في نصف النهائي بفارق أكبر من هدف، وذلك بعد أستون فيلا في موسم 1993- 1994.

فاز تشيلسي ذهابا على ملعبه الأسبوع الماضي، بهدفين دون رد، وبالتالي يحتاج توتنهام للفوز بفارق 3 أهداف، أو معادلة النتيجة والفوز بركلات الترجيح، من أجل العبور للمباراة النهائية.

كأس الرابطة
تشيلسي وتوتنهام

وكانت المباراة السابقة هي الرابعة التي يخسر خلالها توتنهام لقاء الذهاب في نصف نهائي كأس الرابطة، وودع البطولة في أول مناسبتين، ولكنه تأهل في المرة الأخيرة في موسم (2001- 2002) أمام تشيلسي، بعد الخسارة ذهابًا (2-1) قبل الفوز إيابًا (5-1).

وفي جميع المسابقات نجح تشيلسي في التأهل للدور التالي عند الفوز ذهابًا في آخر 13 مباراة، وذلك منذ الإقصاء أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا في موسم (2006- 2007)، وعند الفوز بفارق أكبر من هدف ذهابًا، لم يودع تشيلسي أي مسابقة سوى مرة واحدة وكان ذلك أمام برشلونة في دوري الأبطال موسم (1999- 2000) وتحديدًا في ربع النهائي، بعد الفوز ذهابًا على أرضه (3-1) قبل الخسارة في الإياب (5-1).

ولم يخسر توتنهام سوى مرة وحيدة في آخر 5 مباريات خاضها في كأس الرابطة على ملعبه أمام تشيلسي، وفاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، وأتت تلك الخسارة بثلاثية نظيفة في مباراة الإعادة بربع النهائي في شهر يناير من عام 1991.

وتغلب تشيلسي على توتنهام مرتين بالفعل هذا الموسم، من بينهما الانتصار بثلاثية نظيفة على ملعب السبيرز في الدوري، وآخر مرة تغلب فيها البلوز على توتنهام 3 مرات في موسم واحد، كان في موسم 2001- 2002 بتحقيق الانتصار 4 مرات، وكانت تلك آخر مرة يفوز فيها تشيلسي مرتين على ملعب توتنهام في نفس الموسم.
وبحسب موقع “هوسكورد” المتخصص العالمي، فإن هاري كين سيقود هجوم توتنهام، بينما سيقود روميلو لوكاكو هجوم تشيلسي.

كأس الرابطة
توتنهام وتشيلسي

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريقين كالتالي:

توتنهام: لوريس – ديفيز – سانشيز – تانجانجا – ريجيلون – هويبيرج – سكيب – إيمرسون – لو سيلسو – مورا – كين.

تشيلسي: كيبا – سار – سيلفا – روديجر – ألونسو – كوفاسيتش – ساؤول – أودوي – مونت – زياش – لوكاكو.

ويلتقي المتأهل من تلك المواجهة، مع الفائز من آرسنال وليفربول.

من جهة اخرى، يواجه ويست هام يونايتد نظيره نوريتش سيتي في مباراة قوية، مساء يوم الأربعاء 12 يناير 2022، على ستاد ” لندن الأوليمبي “، لحساب الأسبوع الــ18 المؤجل من الدوري الإنجليزي الممتاز كرة، والتي ألغيت أكثر من مره بسبب كوفيد 19.