مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

نشر
الأمصار

يترقب الملايين من متابعي كرة القدم حول العالم، لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، المقرر له اليوم الأربعاء، بالمملكة العربية السعودية، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وتستضيف السعودية بطولة السوبر الإسباني للمرة الثانية، بعد نسخة عام 2019، والتي توج بها ريال مدريد.

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني

وستكون مواجهة برشلونة ضد الريال، بمثابة صراع خارج التوقعات، كونها على أرض محايدة لأول مرة في تاريخ البطولة، خاصة مع التاريخ العريض الذي يملكه الفريقين.

ويسعى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي لم يتوج بالسوبر من قبل، لتخطي برشلونة والمنافسة بقوة على اللقب الأول مع الميرنجي هذا الموسم.

وهو الهدف نفسه للإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، والذي تولى القيادة الفنية منذ شهرين فقط.

ويلتقي الفائز من ريال مدريد وبرشلونة، مع الفائز من نصف النهائي الآخر، الذي سيجمع بين أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد، يوم الخميس المقبل.

كأس السوبر الإسباني
برشلونة وريال مدريد

وعلى صعيد التحضيرات، اختتم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، استعدادات الفريق، الملقَّب بـ “المرينجي”، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، حيث فرض حصةً تدريبية، بدأها بتمارين الإحماء، والروندو، والتمارين البدنية، قبل أن ينفذ تدريبات الاستحواذ والضغط، ويختتمها بمباراة على ملعب صغير الأبعاد.

في المقابل استعاد الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، خدمات بيدري جونزاليس، وفيران توريس، لاعبَي خط الوسط، اللذين وصلا إلى الرياض عقب التعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن ريال مدريد سيخوض المباراة بالقوة الضاربة، بينما سيقود فيران توريس هجوم برشلونة، في ظهوره الأول بقميص البارسا.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريقين كالتالي:

كأس السوبر الإسباني
برشلونة وريال مدريد

ريال مدريد: كورتوا – ميندي – ألابا – ميليتاو – كارفاخال – كاسيميرو – كروس – مودريتش – أسينسيو – فينيسيوس – بنزيما.

برشلونة: تير شتيجن – ألبا – بيكيه – أراوخو – ألفيس – بوسكيتس – نيكو – جافي – جوتجلا – ديمبلي – توريس.

وسوف تشهد دكة برشلونة، تواجد الثلاثي بيدري جونزاليس وأنسو فاتي وممفيس ديباي، بينما يتواجد على دكة ريال مدريد إيدين هازارد ورودريجو وإيسكو.

ويلعب الفائز من تلك المواجهة، مع المنتصر من مواجهة الغد بين أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد.