رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس السوبر الإيطالي.. الإنتر يواجهه اليوفي

نشر
الأمصار

يستقبل إنتر ميلان بصفته حامل لقب الكالتشيو، نظيره يوفنتوس المتوج بلقب الكأس، اليوم الأربعاء، في ملعب جيوزيبي مياتزا، على لقب كأس السوبر الإيطالي.

كأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

ويستهدف كل فريق تحقيق اللقب الأول له هذا الموسم، وخصوصًا يوفنتوس، الذي تراجع بشكل كبير على مدار الموسمين الماضيين، بينما يسير إنتر في طريقه نحو تحقيق لقب الكالتشيو للموسم الثاني على التوالي.

تحدث جورجيو كيليني، قائد يوفنتوس، عن آخر استعدادات فريقه قبل مواجهة إنتر ميلان، اليوم الأربعاء، في كأس السوبر الإيطالي.

وقال كيليني، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “انتصار يوم الأحد (على روما) يمنحنا دفعة قوية. نحن بحاجة إلى التوازن، والمباريات النهائية لها ظروف خاصة. سنلعب من أجل اللقب في ملعب كبير وأمام فريق قوي. نحن جاهزون”.

وأضاف: “أشعر بالحزن من أجل كييزا. أتمنى أن نُهدي الفوز له. إنه أمر محزن أن نلعب بدون كوادرادو ودي ليخت. ليس من الجيد أن تفوتك مباراة نهائية بسبب بطاقة صفراء في الدوري أتمنى أن يتغير الأمر قريبًا”.

كأس السوبر الإيطالي
فريق يوفنتوس

وتابع: “أنا بخير، تدربت في الأيام الماضية، وفي مباراة الغد سيكون إنتر الأوفر حظًا لحصد اللقب، لكن كل الأمور ورادة في هذه المباريات”.

وواصل: “لقد تحدثت إلى كييزا.. إنه قريب مني وأنا مثل شقيقه الأكبر.. ويحتاج كل الدعم خلال الفترة المقبلة”.

وأصيب كييزا مؤخرا بقطع في الرباط الصليبي وانتهى موسمه مع يوفنتوس.

كأس السوبر الإيطالي
انتر ويوفنتوس

واختتم: “خسارة لاعب مثل رونالدو ليست بالأمر السهل. لقد اعتاد كريستيانو على إخفاء بعض مشاكل الفريق. لقد كان لاعبًا مهمًا، وبوجود لاعب كبير مثله، من الأسهل عدم رؤية المشاكل”.

من جهة أخرى، قال هاندانوفيتش حارس مرمى الإنتر في مؤتمر صحفي: “انضمام أونانا؟ هذا لا يزعجني، المنافسة في مركز حراسة المرمى مرحب بها إذا أسفرت عن تحسن أحدنا، المهم هو أن يكون لدي ثقة بالنفس”.

وأضاف: “ليس لدي خطط طويلة المدى، أعيش يومًا بعد يوم، وأشعر أن هذا هو أفضل شيء بالنسبة لي”.

وينتهي عقد هاندانوفيتش مع إنتر بنهاية الموسم، لكن وفقا لتقارير متعددة في إيطاليا، فإن إنتر سيعرض على قائده التجديد لموسم آخر.

كأس السوبر الإيطالي
فريق الانتر

وأوضح الحارس السلوفيني”مواجهة يوفنتوس؟ إنه ديربي إيطاليا الذي سيسفر عنه الفوز بلقب. الفريقان يريدان الفوز، سنلعب بنفس الالتزام الذي لعبنا به في الشهرين الماضيين”.

وتابع “نتوقع أن يكون يوفنتوس حازما لأن هذا هو حالهم في كل مرة يأتون إلى هنا، نتوقع مباراة صعبة ولا يهم من هو المرشح الأوفر حظًا، لدينا عقلية مختلفة الآن، الموسمين الماضيين ساعدونا في ذلك، نريد الفوز بالألقاب والجميع يثبتون ذلك”.

وأردف “يجب أن نكون حذرين لأن كل شيء في كرة القدم يمكن أن يتغير في غضون أسبوع، الموسم ما يزال طويلا ولا يمكننا أن نأخذ أي شيء كمسلّمَات، يجب أن نواصل ما نقوم به”.
ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” ستكون التشكيلة المتوقعة كالتالي:

إنتر: هاندانوفيتش – سكرينيار – دي فري – باستوني – درامايان – بروزوفيتش – باريلا – كالهانوجلو – بيريسيتش – لاوتارو – دجيكو.

يوفنتوس: بيرين – دي تشيليو – روجاني – كيليني – بليجريني – بيرنارديسكي – لوكاتيلي – آرثر – ماكيني – ديبالا – موراتا.