رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تبدأ رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا أمام سيراليون

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يستهل منتخب الجزائر مشوراه اليوم عندما يقابل سيراليون، في المواجهة التي تقام في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، في المواجهة التي يحتضنها ملعب جابوما، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

يعتبر محاربو الصحراء المرشحون الأكثر احتمالًا للفوز باللقب في التاريخ، بسبب ثباته على نفس المستوى العالي الذي أظهره قبل بضع سنوات، عندما فاز باللقب الأخير من مدينة كان تحت وصاية المدرب الأسطوري جمال بلماضي.

ويطمح محاربو الصحراء في نقاط المباراة الثلاث، من أجل مواصلة سلسلة اللاهزيمة، كما يسعى منتخب الجزائر للدفاع عن لقبه حيث يحمل لقب النسخة السابقة 2019 .

كان منتخب الجزائر حقق فوزًا عريضًا على نظيره الغاني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الأربعاء الماضي في قطر، وذلك قبل السفر للكاميرون لخوض منافسات كأس أمم افريقيا في نسختها الـ 33.

أحرز أهداف منتخب الجزائر في مباراته ضد غانا الودية، أدم وناس نجم فريق نابولي الإيطالي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية، وأضاف محاربي الصحراء الهدف الثاني عن طريق جوناثان منساه مدافع المنتخب الغاني، بعدما حول عرضية يوسف عطال بالخطأ في مرماه، ثم اختتم إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي ثلاثية المنتخب الجزائرى في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

في المقابل، سيحاول منتخب سيراليون الاعتماد على الضغوطات المُلقاة على كاهل الجزائر المتوقع بفوزه بسهولة، في هذه المباراة وسيحاول استغلال ذلك للخروج بأي نتيجة إيجابية من اللقاء.

تعد المباراة الأولى التي يخوضها “الخضر” أمام منتخب  سيراليون، هي سادس مقابلة رسمية بين الطرفين، حيث أوقعت القرعة في دور المجموعات المنتخبين ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

ويقع كلا المنتخبين في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

ويتنافس 24 منتخبًا على التتويج باللقب الأفريقي في نسخته 33، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.