رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع اللبناني: العراقيين أبدوا استعدادهم لمساعدتنا على مختلف الصعد

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع اللبناني موريس سليم، إن المسؤولين العراقيين أبدوا استعدادهم لمساعدة لبنان على مختلف الصعد، لا سيما الصعيد العسكري.

وزير الداخلية اللبناني يؤكد جدية العمل لمنع تصدير كافة الأعمال المخالفة إلى الدول العربية

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي “إن الأجهزة الأمنية تعمل بكل جدية لمنع تصدير الشر “كافة الأعمال المخالفة” الى كل الدول العربية وخصوصًا دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتابع الوزير مجريات التحقيق بعد ضبط شحنة البرتقال التي كانت تحتوي على كميات كبيرة من حبوب الكبتاجون والتي كانت متوجهة الى دولة الكويت.

وزير الداخلية اللبناني متفقدًا شحنة المخدرات المضبوطة: جديون بمنع الشر عن أشقائنا العرب

كما تفقد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، الكبتاغون المضبوطة داخل شحنة حمضيات موجهة إلى الخليج، وقال: “نود إيصال رسالة للعالم العربي عن جديتنا وعملنا لمنع الشر عن أشقائنا العرب.

وقال مولوي في تصريح من مرفأ بيروت: “تم ضبط بحسب التقديرات الأولية حوالى تسعة ملايين حبة كبتاغون”، مشيرا إلى أنه كان من المفترض تصدير الشحنة إلى إحدى دول الخليج.

وأضاف: “عملنا مستمر منذ أكثر من شهرين وعملنا جدي وفاعل وبجهد العناصر الأمنية والضباط الذين يتعاونون بكل دقة معنا.. ونود إيصال رسالة للعالم العربي عن جديتنا بكل الإجراءات التي نتخذها ويجب أن نأخذها لمنع الشر عن أشقائنا العرب”.

وكانت شعبة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للجمارك أعلنت عن “ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة ضمن فواكه اصطناعية من لدائن مخبأة ضمن صناديق حمضيات بهدف التمويه، ومعدة للتهريب إلى إحدى الدول الخليجية”

وقال الوزير أنه تواصل مع الجهات الأمنية المختصة في دولة الكويت مثنيا على أهمية التعاون بين قطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية الكويتية والأجهزة الأمنية اللبنانية والذي أثمر عن إحباط عملية التهريب أمس عبر ميناء بيروت البحري.

وفي السياق ذاته، بعث الوزير مولوي برقية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الكويت الشيخ أحمد المنصور الصباح لتهنئته على توليه منصبه الجديد في وزارة الداخلية.

وقبل ذلك أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وعملية تثبت أن الحكومة تقوم بواجباتها بضبط الحدود، والمطار والميناء وكل المعابر الحدودية.

لبنان
وزير الداخلية اللبناني

وجاء ذلك في تصريحات له عقب اجتماع موسع عقده رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي لمتابعة موضوع الإجراءات الحدودية وحل الإشكالات التي حصلت مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، بحضور وزراء الدفاع العميد موريس سليم والداخلية بسام مولوي والخارجية عبدالله بو حبيب والزراعة عباس الحاج حسن والصناعة جورج بوشكيان والمدير عام الجمارك ريمون خوري.

وقال مولوي: “المطلوب منا إجراءات سريعة وجدية”، مشددا على أن الحكومة ستتخذ إجراءات متلاحقة في هذا المجال، وسيكون هناك إجتماعات متكررة بطلب من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أجل المتابعة اليومية لهذا الأمر، موضحا أن الحكومة ستقوم بواجباتها على أكمل وجه ولا تريد أن تحدث مشكلة تتعلق بالتصدير وبالتهريب عبر لبنان.

لبنان
ميقاتي

وأضاف: “اجتمعنا اليوم بدعوة من الرئيس ميقاتي لمتابعة موضوع حل الإشكالات التي تهم المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، نحن لم نأت إلى هذا الاجتماع من أجل القيام بدراسة إقتصادية أو لتشجيع الصناعة اللبنانية، فهذان الموضوعان يوليهما دولة الرئيس الاهتمام الكافي “.

وأوضح مولوي أن هناك عملية تهريب كبتاجون تم إحباطها بالأمس والقبض على المتورطين فيها، مؤكدا أن هناك ضبطيات أخرى سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أي شركة تتورط بعملية تهريب المخدرات سيسحب ترخيصها وستتوقف عن العمل وسيعلن عنها.