رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. ألوية العمالقة تعلن تحرير كافة مديريات شبوة من ميليشيات الحوثي

نشر
الأمصار

‏أعلنت قوات ألوية العمالقة في اليمن، عن تحرير جميع مديريات محافظة شبوة من مليشيات الحوثي.

وفي ذات السياق، أعلنت قوات ألوية  العمالقة، تحرير مديرية عين، آخر معاقل مليشيا الحوثي في محافظة شبوة.

وقالت قناة الحدث، اليوم الإثنين، إن ألوية العمالقة، أعلنت تحرير مديرية عين من قبضة المليشيات الحوثية، بعد هجوم من 3 محاور.

وقال موفد الحدث، أن ‘‘اشتباكات بين ألوية العمالقة وبقايا الميليشيات تشهدها مديرية عين في شبوة’’، كما سيطرت على معسكر كتيبة الدبابات ومناطق واسعة في المديرية .

ونقلت القناة، في سلسلة أخبار عاجلة، عن الجيش اليمني، قوله: ‘‘شكلنا غرفة عمليات مشتركة في شبوة’’ مضيفًا: ‘‘متجهون نحو محافظة البيضاء’’.

وأضاف الجيش اليمني: ‘‘قواتنا تواصل تقدمها في جبهات مأرب الجنوبية’’.

قوات ألوية العمالقة اليمن
قوات ألوية العمالقة

وتعد مديرية عين آخر مديريات محافظة شبوة، التي سقطت أواخر العام الماضي في قبضة المليشيات الحوثية، وبتحريرها تُصبح المحافظة خالية من المليشيات الحوثية، إلا أنها مازالت مهددة ما لم يتم دحرها من محافظتي البيضاء ومارب، بحسب مراقبين.

كشفت قوات العمالقة، الأحد، تحرير بلدة “الساق” في مديرية عين، مؤكدة استمرار تقدمها صوب مركز المديرية أقصى الغرب الشمالي من شبوة، جنوبي اليمن.

وأفادت ألوية العمالقة في بيان مقتضب بأن قواتها سيطرت على بلدة “الساق” التابعة لمديرية عين عقب معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكدت العمالقة في بيان، مواصلة قوات العمالقة في التقدم الميداني صوب مركز مديرية عين إلى الجهة الغربية الشمالية من المحافظة النفطية المطلة على بحر العرب.

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق الأحد، في تصريحات صحفية، إن قوات العمالقة اقتحمت مركز مديرية عين آخر معقل لمليشيات الحوثي في شبوة وذلك عقب هجوم واسع من 3 محاور تحت غطاء ناري مكثف من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية.

وأوضح المصدر أن دفاعات مليشيات الحوثي تهاوت في “نجد مبقله” المؤدي إلى مركز مديرية عين مؤكدا تحرير العمالقة لبلدتي “الساق” والمجبجب” على حدود بيحان وعين.

ومن المتوقع أن تعلن قوات العمالقة رسما تحرير مديرية عين في الساعات القليلة المقبلة ونجاح المرحلة الثالثة من عملية “إعصار الجنوب” وتحرير محافظة شبوة بالكامل.

وكانت ألوية العمالقة حررت مديريتي عسيلان وبيحان خلال المرحلة الأولى والثانية من عملية “إعصار الجنوب” التي انطلقت في 1 يناير الجاري من صحراء رملة السبعتين بين شبوة ومأرب.