رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يقرر الذهاب إلى الليجا الإسبانية

نشر
الأمصار

يبدو أن النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، قد حسم قراره باللعب في الليجا، بدءًا من الموسم المقبل، وذلك وفقًا لتقرير صحفي إسباني.

ويملك هالاند (21 عامًا) شرطًا جزائيًا في عقده مع دورتموند، بقيمة 75 مليون يورو، وهو ما جعل الأندية الأوروبية الكبرى تتهافت على ضمه.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فقد أظهر هالاند للعالم بالفعل، أنه يعرف بعض التعبيرات الإسبانية.

هالاند
هالاند

من جهة أخرى أكد سيباستيان كيل، مدير قسم تراخيص اللاعبين بنادي بوروسيا دورتموند، أن مستقبل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند سيتحدد في المستقبل القريب بعد الاجتماع به.

وتحدث كيل لشبكة سكاي عقب مواجهة آينتراخت فرانكفورت، عما إذا كان هناك موعد محدد لحسم مستقبل هالاند، فأجاب: “لن أفصح عن أي شيء بشأن الموعد بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف مدير قسم تراخيص اللاعبين بنادي بوروسيا دورتموند: “حان دورنا، وسيكون من الجيد للبوندسليجا أن يبقى هالاند معنا، لكن القرار متروك له”.

وأشار كيل إلى عزم إدارة بوروسيا دورتموند على الجلوس مع الدولي النرويجي، للتعرف على رغبته، مضيفا: “لن نعلن عن موعد حدوث ذلك”.

وأتم: “من جانبنا، نحاول حسم الأمور بشكل واضح، وسنحاول دفع هالاند للتعامل بالمثل، ولا أرى بأن حظوظنا ضعيفة في استمراره معنا”.

وقلب بوروسيا دورتموند، النتيجة وحقق فوزًا ثمينا على آينتراخت فرانكفورت (3-2) اليوم السبت، بالجولة الـ18 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن بايرن ميونخ، بينما تجمد رصيد فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز السابع.

هالاند إلى برشلونة

هالاند
هالاند قد ينتقل إلى برشلونة

يثق الإسباني خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في قدرته على التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند في الصيف المقبل.

يأتي ذلك رغم عديد التقارير الأخيرة، التي تزعم أن اللاعب اختار الانتقال لريال مدريد بداية من الموسم المقبل.

ويملك هالاند (21 عامًا) شرطًا جزائيًا في عقده مع دورتموند، بقيمة 75 مليون يورو، يمكن تفعيله في الصيف المقبل، وأعلن بحسب تقارير سابقة، رغبته في اللعب بمسابقة الليجا.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن لابورتا واثق من قدرته على إحضار هالاند إلى برشلونة، على الرغم من الوضع المالي السيئ للنادي الكتالوني، والمطالب المالية المرتفعة للمهاجم النرويجي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن قيمة انتقال هالاند ستصل إلى 100 مليون يورو، بالإضافة إلى عمولة وكيله مينو رايولا، ووالده ألف إنجي هالاند، والتي تقترب من 40 مليون يورو، كل هذا بخلاف 30 مليون يورو، راتبا للاعب عن كل موسم.

ويصمم لابورتا على التعاقد مع هالاند، للقيام بقفزة في جودة اللاعبين والمنافسة على جميع الألقاب، بالإضافة إلى كسب ثقة جمهور برشلونة.