رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: منتدى شباب العالم ينشر السلام والتناغم

نشر
الأمم المتحدة: منتدى
الأمم المتحدة: منتدى شباب العالم ينشر السلام والتناغم بين ا

قالت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب جاياثما ويكراماناياكي، إن منتدى شباب العالم يعمل على نشر السلام والتناغم بين الشباب.

وأضافت في كلمة عبر الإنترتت خلال حفل افتتاح منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أنّه يجب ضمان قدرة الشباب على تحقيق أحلامهم وبناء صمودهم في المستقبل.

وأكّدت ضرورة ضمان تمثيل ومشاركة أفضل للشباب في كل القطاعات، مشددة على أنّ الشباب هم من يتصدون للتحديات، ويجب الاعتماد على تلك القوة لصياغة مستقبل أفضل.

وأوضحت أنّه يتم العمل على إعادة تصور الإنسانية وإزالة العقبات أمام الشباب، مؤكدة أن هناك جيلًا وافرًا من الشباب في الوقت الحالي، يمثّلون أعظم فرصة يمكن أن تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 

أخبار متعلقة..

يفتتحه الرئيس السيسي بعد قليل.. انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة من 10 – 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

كما أصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو منتدى شباب العالم شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

يفتتحه الرئيس السيسي بعد قليل.. انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم
يفتتحه الرئيس السيسي بعد قليل.. انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

واتخذت إدارة منتدى شباب العالم تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا خاصةً المتحور الجديد “أوميكرون”، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى فى حالة ظهور حالات إصابة.

كما تم إعداد خطة محكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدء من مراحل التسجيل واشتراط تلقى الجميع للقاحات ضد كوفيد-19، سواءً للمشاركين من داخل مصر أو خارجها.

وتم استحداث لجنة تنظيمية جديدة ضمن لجان التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبى ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أية حالة يتم الشك فى إصابتها بأى أعراض، بجانب التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل فى كل فندق فى حال ظهور إصابة لأحد المشاركين بالمنتدى مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة.

وتم تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي سيتم تطبيقها طوال فترة الانعقاد وإجراء فحص دوري كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق كافة قواعد التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تطبق بمنتهى الحرص.