رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏العراق.. الصدر يدعو الكتل السياسية لعدم تكرار أخطاء الماضي

نشر
الأمصار

‏‏ دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الكتل السياسية لعدم تكرار أخطاء الماضي، ‏وقال إن كتلة الصدر تقدم نفسها لرئاسة البرلمان العراقي على أنها الكتلة النيابية الأكبر. وقال إن كل التيارات السياسية في العراق أمام منعطف صعب.

وصرح الصدر أن أختيار رئيس البرلمان و نائبية بداية لتشكيل حكومة وطنية بالعراق، واننا نسعي إلي بناء عراق حر بعيدا عن التبعية و الطائفية والفساد.

كما قال ‏رئيس البرلمان العراقي المنتخب ، أننا نحتاج لتصحيح المسار لاستعادة ثقة الشارع.

وقبل ذلك أكد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أنه لا خلاف له مع الكتل السياسية سوى مسألة الإصلاح الداخلي والخارجي.

وأضاف الصدر عبر حسابه على تويتر “أول ما ينبغي فعله مستقبلا للوطن هو حكومة أغلبية وطنية”.

وأشار إلى عدم الممانعة بوجود التيار الصدري في جهة تشكيل الحكومة أو المعارضة “ضمن أسس الديمقراطية”. وكان زعيم التيار الصدري قال في وقت سابق إن هناك أخباراً مؤكدة بتدخلات إقليمية بالشأن العراقي الانتخابي.

العراق
الصدر

وذكر الصدر على “تويتر” “تصلنا أخبار مؤكدة بتدخلات إقليمية بالشأن العراقي الانتخابي والضغط على الكتل والجهات السياسية من أجل مصالح خارجية فيها ضرر كبير على العراق وشعبه”.

وأضاف بالقول: “أدعو جميع الدول ذات التدخلات الواضحة إلى سحب يدها فوراً”، مردفا: “كما أنني رفضت التحاور معهم، فعلى الكتل عدم اللجوء إليهم وإدخالهم في شؤوننا الداخلية”.

مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري/ مقتدى الصدر

وأكد قائلا: “نحن عراقيون ونحل مشاكلنا فيما بيننا حصراً، وإلا ففي تدخلهم وإدخالهم، إهانة للعراق وشعبه واستقلاله وهيبته وسيادته”.

وحصدت الكتلة الصدرية بزعامة مقتدى الصدر 73 مقعداً في البرلمان العراقي الجديد، متقدمة على جميع الكتل المتنافسة، ما أتاح لها الشروع بالدخول في مفاوضات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ومنذ أيام، قال الصدر إن السياسة المستقبلية التي سينتهجها ستتمثل في “التعامل بحزم وفق القانون ضد أي مواطن يتعدى على القانون”.